الأربعاء 18 مايو 2022 06:07 م

أصدر سلطان عمان "هيثم بن طارق"، الأربعاء، مرسوماً بالتصديق على اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري التي وقعتها السلطنة مع إيران قبل قرابة عامين.

وتهدف الاتفاقية الموقعة بين البلدين في فبراير/ شباط 2020، إلى تعزيز التعاون في نقل السلع والتجارة البحرية والاستخدام المتبادل لموانئ البلدين في مجال تبادل السلع والخدمات، فضلاً عن التعاون التجاري الثنائي داخل المياه الحرة.

وجاء المرسوم السلطاني بعد يوم من مباحثات أجراها مسؤولو البلدين في مسقط لتفعيل التعاون في هذا المجال، حيث أكد الجانبان ضرورة تعزيز التعاون في مجال النقل والشحن البحري، وكذلك الترانزيت الإقليمي والدولي. 

والثلاثاء، استقبلت غرفة تجارة وصناعة عُمان وفداً إيرانياً برئاسة مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة "علي رضا بيمان باك".

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان "رضا بن جمعة آل صالح" ، قوله: إن "الزيارة تعد انعكاساً لمساعي البلدين لتعزيز العلاقات الراسخة والتبادل التجاري بين البلدين". 

والإثنين الماضي، وصل وفد إيراني يضم ممثلي 30 شركة من القطاع الخاص وممثلي منظمة الموانئ وصندوق ضمان الصادرات؛ لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات