لأول مرة.. السعودية تعلن تسيير رحلات دولية بين دبي ونيوم

الثلاثاء 24 مايو 2022 04:29 ص

أعلنت السعودية، أن مطار مدينة "نيوم" المستقبلية، سيبدأ بتسيير رحلات دولية أسبوعية، نهاية يونيو/حزيران المقبل، إلى مدينة دبي في الإمارات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، أن "نيوم" أعلنت شراكة استراتيجية مع الخطوط السعودية لتسيير رحلات دولية منتظمة من مطار خليج نيوم إلى وجهات مختارة، تبدأ نهاية يونيو/حزيران المقبل برحلات أسبوعية إلى دبي.

ومن خلال هذه الشراكة، ستقوم الخطوط السعودية بتشغيل رحلات مباشرة من وإلى مطار خليج نيوم.

وستتزين بعض الطائرات المغادرة من المطار، بتصاميم مشتركة تجمع بين هوية الخطوط السعودية وعلامة نيوم التجارية.

ولفتت إلى وجود خطط مستقبلية لتسيير رحلات مباشرة إلى لندن، موضحة أن هذه الخطوة تعد انطلاقة للخدمات التجارية عبر المطار الذي سيتمكن نحو 40% من سكان العالم من الوصول إليه في أقل من 4 ساعات من خلال موقعه الاستراتيجي على مفترق 3 قارات.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمدينة "نظمي النصر"، إن "مطار خليج نيوم يعد أحد المرافق الحيوية والرئيسية لتطوير نيوم، وسيكون الشريان الحيوي لتسريع وصول سكان نيوم وشركاء الأعمال إليها".

وتسعى السعودية من خلال "نيوم" التي تبنيها على البحر الأحمر، إلى بناء مدينة مستقبلية مستوحاة من أفلام الخيال العلمي مع سيارات أجرة طائرة وروبوتات عاملة، وتقدر تكلفتها بـ500 مليار دولار.

ويعد مطار خليج نيوم أحد المرافق الحيوية والرئيسية لتطوير نيوم، وسيكون الشريان الحيوي لتسريع وصول سكان نيوم وشركاء الأعمال والباحثين عن مستقبل جديد إلى نيوم.

وأطلقت السعودية أول رحلة جوية إلى "نيوم" في يونيو/حزيران 2019.

ولا يمكن الوصول لنيوم حاليا إلا عبر رحلات داخلية فقط تنطلق مرتين أسبوعيا.

وتضم نيوم حاليا فريقًا "يبلغ أكثر من 1500 موظف من الخبراء المحليين والدوليين من أكثر من 65 دولة"، بالإضافة إلى شركاء الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، على ما ذكرت الوكالة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توقّع مسؤول رفيع المستوى أن تستقبل المدينة أولى شركاتها وسكانها في العام 2025.

ويقول مسؤولون إن عدد سكان المدينة سيتخطى في نهاية المطاف المليون نسمة.

ويأتي تشغيل الرحلات الجوية المنتظمة إلى نيوم، فيما تسعى السعودية لتطوير قطاع الطيران بها لتحويل المملكة إلى مركز عالمي للسفر الجوي.

وتشمل الأهداف السعودية لقطاع الطيران والمدرجة في إطار إصلاحات رؤية 2030 زيادة حركة المسافرين سنوياَ، بأكثر من ثلاثة أضعاف إلى 300 مليون مسافر بنهاية العقد الحالي.

وتسعى المملكة أيضا إلى جذب استثمارات للقطاع بمئة مليار دولار بحلول العام 2030، وإنشاء شركة طيران وطنية جديدة وبناء «مطار ضخم» في الرياض وزيادة الشحن بمقدار خمسة ملايين طن كل عام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مطار نيوم دبي نيوم

السعودية.. نيوم تكشف تفاصيل مشروع السياحة الجبلية والتزلج

داخل نيوم.. السعودية تخطط لتشييد أضخم مبانٍ في العالم

هروب جماعي.. سوء الإدارة يجبر عشرات الأجانب على الاستقالة من نيوم

ذا لاين.. السعودية تكشف عن تصميم مدينة نيوم المستقبلية