الهلال الأحمر الكويتي والقطري يقدمان مساعدات لأسر سورية شمال لبنان

الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 03:12 ص

أعلنت جمعيتا الهلال الأحمر الكويتي والقطري تقديم مساعدات إغاثية لنحو 250 أسرة سورية في شمال لبنان ضمن المشروع الإغاثي الخليجي المشترك.

وقال منسق الإغاثة بالصليب الأحمر اللبناني «يوسف بطرس» لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الثلاثاء إن المساعدات تشمل أغطية وبطاطين مؤكدا أن هذه المساعدات ستسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة 250 أسرة سورية نازحة في بلدة السفيرة.

وذكر أن التعاون الخليجي المشترك يجري تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وسيكون له دور كبير في توحيد الجهود لمساعدة النازحين السوريين.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي قد وقعت الشهر الماضي اتفاقية تعاون مشترك مع الهلال القطري لدعم ومساعدة النازحين السوريين في لبنان.

وتشمل الاتفاقية إقامة مشروعات مشتركة منها تقديم وقود التدفئة وتوزيع أغطية وبطاطين وأدوية وتأهيل المخيمات لمواجهة فصل الشتاء القارس إضافة إلى إنشاء مشروع لإنتاج 50 الف ليتر يوميا عبر تكرير مياه ثلاث آبار يستفيد منها نحو أربعة ألاف أسرة سورية نازحة

وتشير أحدث الإحصاءات إلى أن عدد النازحين السوريين في لبنان وصل إلى أكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان.

وكان وفد إغاثي كويتي مشترك من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وفريق عطاء المرأة الكويتية، بدأ أوائل الشهر الجاري حملة لتوزيع المساعدات الشتوية على النازحين السوريين في لبنان.

ووزع الوفد الزائر حصص إغاثية على أكثر من 490 أسرة سورية نازحة في مخيمات (بر الياس) و (القرعون) ومخيمات عشوائية أخرى في منطقة البقاع شرقي لبنان، وتبلغ قيمة المساعدات 168 ألف دولار.

  كلمات مفتاحية

لبنان سوريا لاجئين

حملة إغاثية كويتية لتوزيع المساعدات الشتوية على نازحين سوريين في لبنان

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات إغاثية على لاجئين يمنيين في الصومال

أول مساعدات كويتية لليمن تصل إلى ميناء عدن

الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين تواصل مشروع توزيع كسوة الشتاء

مساعدات كويتية عاجلة بقيمة 80 ألف دولار للأسر السورية في الأردن

رسائل قطرية لرؤساء منظمات دولية تطالب بوصول المساعدات لمضايا السورية

الهلال الأحمر الكويتي والقطري يقدمان مساعدات للاجئين السوريين في لبنان