مساعدات كويتية عاجلة بقيمة 80 ألف دولار للأسر السورية في الأردن

الجمعة 9 يناير 2015 02:01 ص

بدأت «جمعية الإصلاح الاجتماعي» مكتب الأردن التابع للرحمة العالمية بالكويت اليوم حملة لتوزيع مساعدات عاجلة مقدمة من مؤسسات أهلية ومحسنين كويتيين بقيمة 80 ألف دولار على 550 أسرة سورية لاجئة تضررت من العاصفة الثلجية التي يشهدها الأردن.

وقال مشرف مكتب الجمعية في الأردن «باسل شحادة» في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن المساعدات المقدمة من بيت الزكاة وعدد من المحسنين من دولة الكويت تشمل أسرا سورية تعيش في «مخيم الزعتري» للاجئين السوريين وفي محافظتي المفرق والعاصمة عمان تضررت من العاصفة الثلجية التي تشهدها المنطقة منذ عدة أيام.

وعن طبيعة المساعدات التي توزع ضمن الحملة التي تستمر ثلاثة أيام قال «شحادة» أنها تشتمل على مواد إغاثة وصوبات تدفئة وحرامات وملابس وطرود غذائية استفاد منها حوالي 2750 شخصا يعيشون ضمن 550 أسرة.

وقال «شحادة» أن المساعدات تأتي في إطار قوافل العون التي تقدمها دولة الكويت للاجئين السوريين مشيرا إلى أن مكتب جمعية الإصلاح الاجتماعي في الأردن يمارس ومنذ اندلاع الأزمة السورية دورا إنسانيا مهما في إيصال الدعم للاجئين السوريين في مختلف المحافظات الأردنية.

وأكد «شحادة» أهمية الدعم والدور الذي تضطلع به الرحمة العالمية في دولة الكويت في إغاثة اللاجئين السوريين، مضيفا أن جمعية الإصلاح الاجتماعي تقدم دعما مباشرا ومساعدات إنسانية للاجئين وخدمات تربوية وتعليمية للأسر السورية التي تعيش في مناطق مختلفة من الأردن.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية قد أعلنت إيقاف جمع التبرعات داخل مساجد الكويت، وقالت الوزارة في بيان صحفي أغسطس/آب، أن وكيل الأوقاف «د.عادل الفلاح» أصدر تعميما إداريا إلى إدارات مساجد المحافظات الست والأئمة والخطباء بإيقاف العمل بالتعميم الإداري 1/2014 بشأن حملة جمع التبرعات لمصلحة الشعب السوري.

المصدر | الخليج الجديد+ كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت سوريا الأردن مساعدات العاصفة الثلجية

العاصفة الثلجية تعيق طيران النظام وتسمح للمعارضة بتحقيق تقدم نوعي فى حلب

عاصفة ثلجية تجتاح الشرق الأوسط واللاجئون يعانون وطأتها

جسر جوي من الإمارات لمساعدة المتضررين من العاصفة القطبية «هدى»

الأوقاف الكويتية تمنع جمع التبرعات لسوريا داخل المساجد

مساعدات كويتية جديدة لمتضرري فيضانات البوسنة والهرسك

حملة إغاثية كويتية لتوزيع المساعدات الشتوية على نازحين سوريين في لبنان

الهلال الأحمر الكويتي والقطري يقدمان مساعدات لأسر سورية شمال لبنان

«التنمية الكويتي» يقدم 30 مليون دولار للبنان لمساعدته في استضافة اللاجئين

الكويت .. جيوب مفتوحة وأبواب موصودة في وجه اللاجئين السوريين