مساعدات كويتية جديدة لمتضرري فيضانات البوسنة والهرسك

السبت 31 مايو 2014 10:05 ص

الخليج الجديد - وكالة الأنباء الكويتية

قدمت دولة الكويت الدفعة الثانية من مساعداتها لمتضرري فيضانات البوسنة والهرسك، عقب دفعة أولي من المساعدات سبق إرسالها فى 21 من الشهر الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، أمس الجمعة، إن السفارة الكويتية في العاصمة البوسنية سراييفو قدمت بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية الكويتية 45 طنا من المساعدات العينية للمنكوبين في الفيضانات التي اجتاحت البوسنة والهرسك.

وقال سفير دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك، «ناصر المطيري» في كلمة ألقاها أمام السفارة الكويتية في سراييفو، أمس الجمعة، أن بلاده ستبقى متعاطفة ومتضامنة مع الشعب البوسني بكافة أطيافه ومع المنكوبين من الفيضانات بشكل خاص.

وبين«المطيري» أن الدفعة الثانية من المساعدات الكويتية، تهدف الى إعانة المنكوبين من خلال تأمينهم بالغذاء والكساء، موضحا أن الكويت ستبقى صديقة وحليفة للبوسنة والهرسك وشعبها، مشيرا إلى أن المساعدات الانسانية الكويتية سيتم توزيعها على المنكوبين بصرف النظر عن عرقهم أو دينهم.

وكانت الدفعة الأولي للمساعدات الكويتية قد تم توزيعها فى 21مايو/أيار بواسطة اللجنة المشتركة للاغاثة الكويتية وجمعية الرحمة الكويتية بالتنسيق مع السفارة الكويتية في سراييفو.

يذكر أن 60 شخصا لقوا مصرعهم خلال كارثة الفيضانات التي اجتاحت منطقة غرب البلقان منتصف الشهر الجاري، إثر هطول غزير للأمطار، بينهم 33 صربيا، و25 بوسنيا، و2 آخرين فى كرواتيا.

  كلمات مفتاحية

مساعدات كويتية عاجلة بقيمة 80 ألف دولار للأسر السورية في الأردن

بريطانيا تقدم 1.8 مليون دولار لرفع الوعي بـ«مذبحة سربرينيتشا»

الكشف عن تفاصيل اتفاق غربي سمح بذبح الآلاف من مسلمي البوسنة

«ميركل»: البوسنة والهرسك على بعد خطوة من الترشح لعضوية «الاتحاد الأوروبي»

البوسنة تحيي اليوم الذكرى الـ 20 لـ«مذبحة سربرينيتشا»

إغلاق المدارس بمحافظة ظفار العمانية 3 أيام تحسبا لإعصار «تشابالا»

السعودية تستعد لاستقبال وفد مشترك من صربيا والبوسنة للمرة الأولى

حملة إغاثية كويتية لتوزيع المساعدات الشتوية على نازحين سوريين في لبنان

الملك «سلمان» يعقد بالرياض مباحثات رسمية مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة

تنزانيا تشيد بدور الكويت في دعم التنمية بها