«نتنياهو»: نرغب في السلام مع الفلسطينيين على غرار مصر والأردن

الأربعاء 23 ديسمبر 2015 08:12 ص

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» عن رغبة دولة الاحتلال في التوصل إلى اتفاق سلام مع الجانب الفلسطيني على غرار ما حدث مع مصر والأردن.

وجاءت تصريحات «نتنياهو» خلال احتفالية عقدها الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، الأربعاء، على شرف الرئيس الأوكراني «بيترو بوروشينكو» الذي يقوم بزيارة لـ(إسرائيل)، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأضاف «نتنياهو» في كلمته أن «الإرهاب والسلام لا يسيران معا»، داعيا القيادة في رام الله إلى إرساء ثقافة السلام في أوساط الفلسطينيين ووقف التحريض على الإرهاب.

كما حث القيادة الفلسطينية على الاعتراف بـ(إسرائيل) دولة قومية للشعب اليهودي مثلما ترغب في أن تعترف (إسرائيل) بحق الوجود لدولة قومية فلسطينية.

وشدد على وجوب التوصل إلى ترتيبات أمنية لضمان سلام حقيقي ودائم.

يذكر أن (إسرائيل) أوقفت في شهر ابريل/نيسان 2014 مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بعد التوصل إلى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وتشكيل حكومة وفاق وطني.

ارتفاع عدد الشهداء إلى 131 منذ مطلع أكتوبر

للمفارقة، تأتي تصريحات «نتنياهو» عن مزاعم رغبته في التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين في حين كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء خلال المواجهات المستمرة مع الاحتلال منذ مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 131 شهيداً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن حصيلة الشهداء وصلت إلى 131 بينهم 26 طفلاً وطفلة و6 سيدات إضافة إلى إصابة أكثر من 15 ألف فلسطيني.

واليوم الأربعاء، استشهد 2 فلسطينيين في منطقة باب العمود، جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليهم بزعم تنفيذهم عملية طعن وهم الشابان «عنان أبو حبسة» و«عيسى عساف» من مخيم قلنديا في الضفة المحتلة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى بشكل متكرر.

  كلمات مفتاحية

(إسرائيل) نتنياهو الاحتلال فلسطين الشهداء غزة القدس الأقصى مصر الأردن اتفاق السلام

بالصور.. استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في عمليتي دهس وإطلاق نار بقلنديا

استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 11 إسرائيليا في عملية دهس بمدينة القدس

استشهاد فلسطينين اثنين بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية

استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بعد دهس 3 مستوطنين في الضفة الغربية

الأردن كـ«وسيط نزيه» شرقا وشمالا

«النواب الأردني» يؤجل حسم مسألة تملك الإسرائيليين لأراض في البتراء

لا مجال للمقارنة!

«عشقي»: هناك فرصة تاريخية للسلام مع (إسرائيل) في عهد الملك «سلمان»

‏«نتنياهو»: نتعاون مع جهات تعتبر ⁧‫حماس‬⁩ «عدوا مشتركا»