اتفاقيات مهمة بين مصر والسعودية خلال زيارة بن سلمان

الثلاثاء 21 يونيو 2022 07:11 ص

توقع "عبدالحميد أبوموسى"، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، أن يتم الثلاثاء توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة بين البلدين، خلال زيارة بن سلمان الحالية إلى القاهرة.

وأوضح "أبوموسى" في حديث تليفزيوني الإثنين، معلقا على زيارة ولي العهد السعودي لمصر، أن "الاستثمارات التي تتضمنها هذه الاتفاقيات، تغطي كافة المجالات في الكهرباء والنقل والصناعة والزراعة وفي كافة المجالات الاقتصادية"، بحسب جريدة "اليوم السابع" المصرية.

وأضاف أن "مصر تمثل للسعودية سوقا ضخمة جدا تربو من 100 مليون نسمة"، مشيرا إلى أن "السعودية على الصعيد العربي هي الأكبر في الاستثمارات في مصر وعلى الصعيد العالمي هي الثانية بعد بريطانيا".

واستطرد أن "مصر والسعودية تشكلان 34% من سكان المنطقة والدخل القومي لكليهما يمثل 39% من الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة مجتمعة".

ولفت رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إلى أن "الاستثمارات السعودية في مصر لها أهمية كبيرة، وهي تبلغ 54 مليار دولار موزعة على 5300 مشروع وليست مركزة في قطاع واحد بل تشمل عددا كبيرا من القطاعات".

ومساء الإثنين، وصل ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، إلى القاهرة ضمن جولة يجريها تشمل أيضا الأردن وتركيا.

وقال الديوان الملكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن ولي العهد يلتقي خلال الزيارة بقادة هذه الدول "لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

ووفق وسائل إعلام سعودية، كان في استقبال "بن سلمان" لدى وصوله القاهرة، الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي "عبدالحميد أبوموسى" محمد بن سلمان عبد الفتاح السيسي زيارة

بن سلمان يصل مصر ضمن جولة إقليمية تشمل تركيا والأردن (فيديو)

خلال زيارة بن سلمان.. السعودية ومصر توقعان 14 اتفاقا بقيمة 7.7 مليارات دولار

السعودية تعلن عزمها قيادة استثمارات في مصر بقيمة 30 مليار دولار

بشراكة مصرية سعودية.. تأسيس شركة تكنولوجية بـ200 مليون دولار