الثلاثاء 21 يونيو 2022 06:24 م

وقَّعت مجموعة "بنية " المصرية لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية مع شركة "الفنار" السعودية، لتأسيس شركة في المملكة، باستثمارات 200 مليون دولار في المرحلة الأولى، على أن تصل إلى مليار دولار خلال 5 سنوات.

جاء ذلك حسبما صرح به رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرية "أحمد مكي" في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" السعودية.

وحسب "مكي" فإن الشركة الجديدة ستركز على مجالات مراكز البيانات والمدن الذكية والأمن السيبرالي.

وجاء التوقيع على هامش احتفالية توقيع 14 مذكرة تفاهم بين القطاع الخاص في مصر والقطاع الخاص في السعودية، بقيمة إجمالية تبلغ 7.7 مليار دولار، خلال الزيارة التي أجراها ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" إلى مصر

قال مكي في المقابلة: "سنوقِّع اتفاقية الشراكة النهائية في الربع الثالث من هذا العام، وقبل نهاية العام ستكون الشركة بدأت العمل، وفي المرحلة الأولى سنركز على السوق المصرية والسعودية قبل أن نفكر بالتصدير".

وكان رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي" قال في مؤتمر صحفي عُقد مايو/أيام الماضي، إنَّ مصر تتطلّع لتحويل جزء من الودائع الخليجية التي تلقّتها مؤخراً إلى استثمارات.

وأودعت السعودية 5 مليارات دولار في البنك المركزي المصري نهاية مارس/آذار الماضي.

وتضمّنت الاتفاقيات التي وقِّعت على هامش زيارة ولي العهد السعودي، اتفاقية بين "عجلان وإخوانه القابضة" السعودية، لبناء "مركز مصر لتخزين البترول والمنتجات البترولية"مع شركة "المجموعة العربية لسلاسل الإمداد" المصرية بقيمة 12.25 مليار ريال (3.36 مليار دولار).

كما وقَّعت مجموعة "فاركو" للأدوية المصر ية مذكرة تفاهم مع مجموعة "العجلان" السعودية لإنشاء مدينة لإنتاج الأدوية في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، باستثمارات تبلغ نحو 150 مليون دولار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات