عصام حجي ينفي قبوله المشاركة في الحوار الوطني بمصر

السبت 25 يونيو 2022 12:56 م

نفى مستشار الرئيس المصري السابق وعالم الفضاء بوكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية "عصام حجي" صحة ما تردد عن قبوله المشاركة في الحوار الوطني بمصر.

وقال "حجي"، عبر "تويتر": "أثمن كل المشاركين والقائمين على الحوار الوطني في مصر.. ولكن مجالي الوحيد في خدمة الوطن هو العلم والتعليم".

وأضاف: "لم ولن يكون لي أي مشاركة في أي حراك سياسي أيا كان اتجاهه وأهدافه، ولست في خصومة مع أي طرف مهما كان حجم الخلاف.. وأتمنى التوفيق لكل المشاركين".

والخميس الماضي، أعلن المنسق العام للحوار الوطني بمصر نقيب الصحفيين "ضياء رشوان" انضمام معارضَيْن بارزَيْن للحوار، هما ""حجي"، والبرلماني السابق وأستاذ العلوم السياسية "عمرو حمزاوي".

وقال "رشوان" من خلال برنامجه "مصر جديدة" الذي يبث على فضائية "إي تي سي" المصرية الخاصة: "تم توجيه الدعوة لهما وقبلوها، وسيعودان قريبا إلى مصر للمشاركة في الحوار"، لافتا إلى أن ذلك يأتي "ضمن حرص القائمين على الحوار على مشاركة جميع الأطياف".

 

وشغل "حجي" منصب المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق المستشار "عدلي منصور"، الذي تولى زمام الأمور عقب أحداث 30 يونيو/حزيران 2013.

وفي الثامن من الشهر الجاري، أعلنت إدارة "الحوار الوطني" بمصر، تسمية "رشوان" منسقا عاما للحوار، وأن أول جلساتها ستنعقد في الأسبوع الأول من يوليو/تموز المقبل.

ومنذ نحو شهرين، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إطلاق حوار بين كافة القوى السياسية "دون تمييز ولا استثناء"، وهو الإعلان الأول من نوعه منذ وصوله للسلطة صيف 2014.

ولقيت دعوة السيسي حينها ترحيبا من قطاعات عدة في المعارضة في الداخل، فيما شككت قطاعات عدة في مصداقيته وجدواه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الحوار الوطني في مصر عصام حجي

انضمام معارضَين بارزَين للحوار الوطني بمصر

مصر تحدد موعد انطلاق "الحوار الوطني"

مؤشرات على تأجيل الحوار الوطني في مصر

انطلاق الحوار الوطني بمصر الثلاثاء.. والسيسي: الكل مدعو إلا فصيل واحد

عصام حجي يرد على مشككين بمخاطر سد النهضة على مصر