النيابة المصرية تكشف صلة الشاهد بواقعة مقتل الإعلامية شيماء جمال

الجمعة 1 يوليو 2022 07:31 ص

كشفت النيابة العامة المصرية، عن صلة الشاهد في قضية مقتل الإعلامية "شيماء جمال" بالجريمة، ومشاركته في تنفيذها.

جاء ذلك في بيان الخميس، في معرض نفيها صحة أنباء جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن الادعاء بانتفاء صلة المتهم الذي أرشد عن جثمان المجني عليها.

وقالت النيابة، "إن هذه المنشورات والمقاطع تزعم انتفاء صلة المتهم الذي أرشد عن جثمان المجني عليها بالواقعة، وحبسه احتياطيّا بغير سند، وذلك على خلاف الحقيقة التي انتهت إليها التحقيقات".

وأشار البيان إلى استغلال البعض، دون تسميتهم، الواقعة "للإيهام والترويج بوجود تمييز في إجراءات التحقيق بها وبطئها عن تحقيقات وقائع أخرى، بدعوى وضع اعتبار لطبيعة وظيفة زوج المجني عليها المتهم بقتلها (عضو بجهة قضائية)".

وفيما يتعلق بالمتهم الذي أرشد عن الجريمة، أوضحت النيابة أنه "بعد ظهور الجثمان أبدى رغبته في الإدلاء ببعض الأقوال، والتي كان حاصلها أنه أقر في التحقيقات بتصريح زوج المجني عليها إليه بتفكيره في قتلها قبل ارتكابها الجريمة بفترة".

وأكدت النيابة أن المتهم والزوج خططا معا لقتل الزوجة، وقاما بدفنها سويا عقب قتلها نظير مبلغ مالي وعده به القاضي، "مما يجعله ذلك متهما بوصفه فاعلا أصليا في الجريمة على خلاف المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي قررت معه النيابة العامة حبسه احتياطيا".

وأضافت أنها "تتبعت خط سير الجانيين يوم الواقعة لفحص ما به من آلات مراقبة لضبطها ومشاهدتها، وأجرت تفتيشا لإحدى الوحدات السكنية ذات الصلة، وفحصت عددا من الأجهزة الإلكترونية، والتي منها ما أُتلف عمدا لإخفاء ما به من معلومات".

وتابعت النيابة أنها ندبت خبراء متخصصين لاتخاذ إجراءات استرجاع هذه المعلومات، فضلا عن استجواب المتهم المذكور الذي أرشد عن الجثمان.

وكانت الأجهزة الأمنية عثرت الاثنين الماضي، على جثة المذيعة "شيماء جمال"، التي اختفت منذ 3 أسابيع، داخل مزرعة فيلا بإحدى مدن محافظة الجيزة جنوبي البلاد.

والخميس، أعلنت النيابة العامة القبض على زوج المجني عليها، إثر تحديد مكان اختبائه في محافظة السويس شرقي البلاد.

وفي بيانها الأول عن القضية الذي صدر الاثنين الماضي، قالت النيابة إن شخصا على صلة وطيدة بالزوج قد أرشد عن موقع دفن جثة الزوجة، وأدلى بتفاصيل الجريمة.

ولم تذكر النيابة العامة اسم القاضي والجهة التي يعمل بها، رغم نشر هذه التفاصيل في صحف محلية.

وكانت النيابة، وفقا للشواهد، تشكك في صحة بلاغ الزوج باختفاء زوجته بعدما كانت بصحبته أمام مجمع تجاري غربي القاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر شيماء جمال النيابة المصرية محافظة الجيزة

المذيعة المصرية شيماء جمال.. تشويه وحرق وتمثيل بالجثة

مصر.. مصادر ترجح هروب القاضي قاتل زوجته المذيعة "شيماء جمال" إلى خارج البلاد

مصر.. اعترافات صادمة للقاضي المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال