إجلاء عائلة سعودية من منزلها في بريطانيا بعد محاصرة الفيضانات لهم

الاثنين 28 ديسمبر 2015 05:12 ص

صرحت السلطات البريطانية، أمس الأحد، بأنها أنقذت عائلة سعودية، مكونة من زوجين وثلاثة أطفال، بينهم رضيع، من الغرق، عقب محاصرة المياه لهم، داخل منزلهم، إثر الفيضانات التي تجتاح بريطانيا.

ووجه سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن الأمير «محمد بن نواف بن عبدالعزيز»، إلى إيواء العائلة ومتابعة وضعهم، إذ شهدت بريطانيا، أول أمس السبت، فيضانات غير مسبوقة؛ تسببت في غرق المنازل والبنوك والمحلات التجارية.

وأطلقت السلطات أكثر من 300 إنذار ضد الفيضانات فيما تم إجلاء المئات من السكان المتضرره منازلهم خاصة في مدينة ليدز ومانشستر ويورك وسط البلاد.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون» في تغريده له عبر حسابه الرسمي في «تويتر» عن تعاطفه مع المتضررين، مؤكدا أنه وجه بزيادة القوات والجيش للوقوف مع السكان وحمايتهم في ظل تزايد التنبيهات للفيضانات التي لم سبق لها مثيل على حد وصف رئيس الوزراء.

وأجبرت تلك الفيضانات التي بدأت تتفاقم الجمعة السلطات على إخلاء مئات المنازل ونشر الجنود لتعزيز دفاعات تلك المناطق.

وكانت لانكشير في شمال غرب إنجلترا ويوركشير في شمال شرق البلاد الأكثر تضررا، وأصدر مسؤولو البيئة أكثر من 300 تحذير في تلك المناطق من بينها 20 تحذيرا من احتمال حدوث فيضانات قاتلة.

وفي بعض المناطق وصلت المياه إلى نوافذ الطوابق السفلى من المنازل والمتاجر، بينما تخلى السائقون عن سياراتهم في بعض المناطق بعد أن تحولت شوارعها الريفية الضيقة إلى سيول.

وتسببت الفيضانات في كومبريا في أضرار بمئات ملايين الجنيهات، وحولت العديد من البلدات والقرى إلى مستنقعات ما أثار اتهامات غاضبة للحكومة بالفشل في الإنفاق بشكل كاف على مجابهة الفيضانات .

أعلن «كاميرون» أمس الأحد، أنه سيتم إرسال مزيد من الجنود إلى شمال إنجلترا لمساعدة سكان هذه المنطقة التي تواجه فيضانات غير مسبوقة، استدعت إجلاء المئات من سكانها ولا سيما من مدينة يورك التاريخية.

ويتوقع أن يزور «كاميرون» اليوم الإثنين المناطق المنكوبة في شمال إنجلترا.

وبحسب الحكومة البريطانية فإن التعزيزات الجديدة قوامها 200 جندي، علما بأنه سبق للحكومة أن أرسلت 300 جندي إلى شمال إنجلترا لمؤازرة أجهزة السلطات المحلية والمتطوعين وفرق الصليب الأحمر على نجدة المنكوبين.

وفي حال زاد الوضع سوءا، يمكن إرسال ما يصل إلى ألف جندي للمشاركة في عمليات الإغاثة.

وأطلقت وكالة البيئة، ليل الأحد-الإثنين، 27 تحذيرا من حصول فيضانات خطيرة في إنجلترا وويلز، وتم إجلاء مئات السكان في مناطق لانكشير في شمال غرب إنجلترا ويوركشير في شمال شرق البلاد.

  كلمات مفتاحية

السعودية بريطانيا فيضانات إجلاء ديفيد كاميرون

للمرة الثانية.. السعودية تنتظر أمطارا غزيرة قد تعطل الامتحانات

جدة أنفقت 800 مليون ريال على تصريف مياه الأمطار في 5 سنوات

توقعات بموجة صقيع شمالي السعودية وأمطار على الرياض والقصيم

استمرار الأمطار يعلق الدراسة في 3 محافظات سعودية

مشاريع تصريف الأمطار في جدة متوقفة والدراسات المقدمة مجرد مقترحات

إجلاء ألف شخص وفرار الأهالي بالقوارب وغرق مستشفيات جراء أمطار القصيم