فساد وفيديوهات خاصة.. جديد تحقيقات مقتل المذيعة المصرية شيماء جمال

السبت 23 يوليو 2022 09:39 ص

كشفت تحقيقات النيابة المصرية مع المستشار "أيمن حجاج" في قضية قتل زوجته المذيعة "شيماء جمال" عن اعترافات تثبت فساد الأول وتلقيه رشاوى خلال عمله بالقضاء، وفيديوهات خاصة لعلاقتهما الزوجية كانت تهدده بها زوجته المذيعة لإجباره على إشهار زواجهما.

ووفق وسائل إعلام محلية، من بينها صحيفة "الشروق" الخاصة، فقد تعددت الروايات عن أسباب قتل المذيعة، من بينها تعرض القاضي لتهديدات مستمرة بالإعلان عن الزواج السري بمقاطع مصورة للعلاقة الزوجية، واتهامات فساد للقاضي باستغلال وظيفته في طلب الحصول على رشاوى من المتقاضين، واحتفاظ القتيلة بأوراق تهدد سمعة القاضي.

واعترف "حسين الغرابلي"، المتهم الثاني بالاشتراك في الجريمة، بأن "حجاج" خشي من زوجته المذيعة؛ لأنها كانت "تتوسط فيما بينه وبين المتقاضين أصحاب المصلحة في الدعاوى المنظورة أمامه، وتتحصل له منهم على مبالغ مالية مقابل ذلك، وهددته بإفشاء هذا الأمر في جهة عمله.

وأضاف في نص التحقيقات أن "القاضي ومع تهديد زوجته المذيعة اختمرت في ذهنه فكرة قتلها، وأقنعه بالمشاركة في القتل مقابل مبلغ مالي"، مشيرًا إلى أن القاضي وعده كذلك بإشراكه بالتوسط في القضايا المنظورة أمامه، والتي تخص المستثمرين العرب، مقابل حصوله على مبالغ مالية.

فساد قضائي

ونقلت التحقيقات عن المتهم الثاني عرضه لحالة تكشف فساد القاضي القاتل؛ حيث منحه صورة من صحيفة دعوی منظورة أمامه خاصة بأحد المستثمرين، وطلب منه التوجه للمتقاضي، وطلب مبلغ 20 مليون جنيه (نحو مليون و57 ألف دولار) مقابل الحصول على حكم لصالحه في الدعوى.

واعترف المتهم الثاني أنه، ونفاذا لذلك الاتفاق، توجه لمقابلة المتقاضي، وطلب منه المبلغ المتفق عليه، وأخبره أنه سيشاور شرکاءه قبل أن يجيبه إلى طلبه، مشيرا إلى أن القاضي وعده بعمولة كبيرة تصل إلى 5 ملايين جنيه من الصفقة (264 ألفا و349 دولارا)

ولفت "الغرابلي" إلى أن المذيعة كانت تعلم بتفاصيل القضايا التي كان يعمل زوجها على أخذ رشاوي من أصحابها، وكانت دائما ما تهدده وتساومه وتطلب منه أموالا مقابل السكوت على فساده.

وكشفت أقوال المتهم "الغرابلي" عن أن المذيعة هددت زوجها القاضي بإفشاء أسرار فساده وحصوله على رشاوي لصالح جهة عمله وطلبت منه 3 ملايين جنيه (158 ألفا و609 دولارات) مقابل السكوت على ذلك، كما اكتشف القاضي أن زوجته قامت بتصوير فيديوهات دون علمه لعلاقتهما الزوجية وهددته بها أيضا مقابل إشهار زواجهما.

إزاء ذلك، شكلت النيابة العامة لجنة لبحث أرصدة وحسابات المتهمين بالبنوك، والتحركات المالية التي طرأت عليها وأسماء المتعاملين عليها وقدر التحويلات والإيداعات التي أدخلت فيها أو أخرجت منها وتواريخها، وبيان قيم الشيكات المتعلقة بها وبيان تواریخ صرفها والساحب والمستفيد منها بجميع البنوك العاملة في مصر.

تأجيل أول جلسة

والأربعاء الماضي، قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل أولى جلسات محاكمة "حجاج"، و"الغرابلي"؛ إلى جلسة 13 أغسطس/آب المقبل للاطلاع.

وتضمنت التحقيقات الأولية اعترف المتهم الأول بقتل زوجته، فيما نفى المتهم الثاني الاشتراك في القتل.

وأكد ممثل النيابة العامة، خلال الجلسة، ارتكاب المتهمين جريمة قتل المجني عليها، وتشويه وجهها من أجل إخفاء معالم الجثة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر أيمن حجاج شيماء جمال حسين الغرابلي فساد قضائي

مصر.. النيابة تكشف تفاصيل جريمة قتل المذيعة شيماء جمال

دفنت حية.. تصريحات صادمة لوالدة المذيعة المصرية شيماء جمال