«آل الشيخ» ردا على «البغدادي»: «الدولة الإسلامية» أحد جنود (إسرائيل)

الاثنين 28 ديسمبر 2015 10:12 ص

وصف مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ «عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ»، تنظيم «الدولة الإسلامية» بأنه أحد جنود «إسرائيل».

وقال في اتصال هاتفي، إن أفراد هذه العصابة في قلوبهم مرض وإساءة للإسلام وأهله، مؤكدا أن «التحالف الإسلامي» العسكري الذي أنشأته المملكة بمشاركة 35 دولة هو تحالف إسلامي نافع ورد على المفسدين لإيقافهم عند حدهم، بحسب صحيفة «عكاظ» السعودية.

وأضاف: «لولا توفيق الله للدولة بإقامة هذا التحالف لأوشك الأعداء أن يستحلوا بلاد المسلمين، وإن هؤلاء الإرهابيين موجهون من قبل أعداء الإسلام لتنفيذ مخططات رهيبة، كما أن التحالف الإسلامي أظهر حقيقتهم وكشف عوارهم، وفاجأهم بالقوة النافعة الضاربة التي هي خير للإسلام وأهله».

وعن تهديد «أبو بكر البغدادي» زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» لـ«إسرائيل»، قال «آل الشيخ»: «إن تهديده لإسرائيل كله كذب، فواقع هؤلاء أنهم جنود لإسرائيل»، مضيفا: «هؤلاء ما جاؤوا إلا ليوجهوا سهامهم تجاه المسلمين ويديروا ظهورهم لأعداء الدين».

وعلق قائلا: «هذه الجماعات الخارجية لا تحسب على الإسلام، ولا على أهله المتمسكين بهديه، بل هي امتداد للخوارج الذين هم أول فرقة مرقت من الدين، بسبب تكفيرها المسلمين بالذنوب، فاستحلت دماءهم وأموالهم».

تأتي تصريحات «آل الشيخ» ردا على ما قاله «البغدادي» في تسجيل صوتي منسوب له قال فيه: «أيها المسلمون إن خوض تلك الحرب واجب على كل مسلم، ولا يعذر فيها أحد وإنا نستنفركم جميعا في كل مكان ونخص أبناء بلاد الحرمين، فانفروا شبابا وشيبا وقوموا يا أحفاد المهاجرين والأنصار قوموا على آل سلول الطغاة والمرتدين على حاكمكم وانصروا إخوانكم في الشام والعراق واليمن وأفغانستان ومصر وليبيا والصومال والفلبين وأندونيسيا وتركستان وبنجلادش وكل مكان».

واستنكر «البغدادي» في تسجيله «وقوف المسلمين مع التحالف الدولي في محاربة التنظيم، بعد أن أعلنوا مؤخرا عن التحالف المسمي زورا بالتحالف الإسلامي»، حسب زعمه.

وتابع: «إن هدف التحالف محاربة الخلافة بالتعاون مع أهل الكفر»، مضيفا «لو كان تحالفا إسلاميا لأعلن مساندته لأهل الشام المستضعفين وحربه على الروس والأكراد الملحدين في العراق الذين استباحوا أهل السنة قتلا وتشريدا، ولما أيدته الصين وأعلنت دخولها فيه، ولأعلن قتل اليهود ونصرة فلسطين»، حسب قوله.

وقال «البغدادي»: «ليس هناك أي أعذار للتقاعس عن الحرب مع التنظيم»، مشددا: «لم ننسى فلسطين وقريبا بإذن الله ستشهدون محاصرة المجاهدين لإسرائيل وإن حسابهم لعسير ولن تهنئوا بفلسطين ولقد جمعكم الله بفلسطين لتكون نهايتكم بها، وستكون مقبرة لكم أيها اليهود»، على حد قوله. (طالع المزيد)

هذا، وهدد تنظيم «الدولة الإسلامية» في وقت سابق من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمهاجمة المملكة العربية السعودية بسبب ما وصفه بـ«تحالفها مع الصليبيين»، بعدما أعلنت الرياض أنها أسست تحالفا عسكريا إسلاميا لمكافحة الإرهاب يضم 35 بلدا.

ووصف التنظيم في دورية أسبوعية توثق أنشطته العسكرية التحالف الذي يضم 35 دولة بأنه «تحالف المغفلين والسذج» بعدما قال الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع إن مقر التحالف سيكون في الرياض لتنسيق جهود مكافحة الإرهاب المشتركة في العالم الإسلامي. (طالع المزيد)

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية، في 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري، تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 35 دولة لمحاربة الإرهاب.

وقال الأمير «محمد بن سلمان» إن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية» فقط، بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي.

  كلمات مفتاحية

السعودية الدولة الإسلامية عبدالعزيز آل الشيخ أبو بكر البغدادي التحالف الإسلامي محمد بن سلمان إسرائيل

بالفيديو..«البغدادي» يحرض السعوديين على حكامهم ويتعهد بمحاصرة «إسرائيل»

«الدولة الإسلامية» يهدد بمهاجمة السعودية ردا على تأسيس «التحالف الإسلامي»

«الدولة الإسلامية» ينفي مقتل «البغدادي» وأنصاره: حتى لو قتل لن تنتهي الخلافة

«الظواهري»: لا أعترف بشرعية «الدولة الإسلامية» و«البغدادي» ليس أهلا للخلافة

«البغدادي» يدعو مسلمي العالم للانضمام إلى دولته ويشن هجوما على حكام السعودية

«الدولة الإسلامية» يهجر قرية عراقية لـ«تعاون» 4 من أبنائها مع القوات الحكومية

«السكينة»: تراجع شعبية «الدولة الإسلامية» والسعوديون خيبوا أمل «البغدادي»

أمانة الرياض ترفع طلب مغرد بتغيير اسم شارع «أبي بكر البغدادي» للجهات المختصة

«آل الشيخ»: «عاصفة الحزم» انطلقت لمواجهة المد الصفوي الخبيث

«آل الشيخ» يحذر من «دعاة الفتنة» لتحريضهم على التجمعات والاعتراض على الأنظمة

قرامطة هذا الزمان