«الدولة الإسلامية» ينفي مقتل «البغدادي» وأنصاره: حتى لو قتل لن تنتهي الخلافة

الاثنين 12 أكتوبر 2015 07:10 ص

نفى تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق مقتل زعيمه «أبو بكر البغدادي»، في الغارة التي استهدفت موكب للتنظيم الأحد في محافظة الأنبار غربي العراق، بحسب ما ذكر موقع «عربي 21».

فيما أكد مؤيدون للتنظيم على «تويتر» أن الخلافة التي أعلنها «أبو بكر البغدادي» لن تنتهي حتى لو قتل.

وقال أحد أنصار «البغدادي» على «تويتر» إن «العالم كله لا يعلم أنه فرضا تم استشهاد شيخنا البغدادي حفظه الله وحماه من كل مكروه وشر أتظنون أن دولة الخلافة ستنتهي .. اتظنون أننا سنرحل؟»

وتابع «أتظنون أننا سنترك دولة الخلافة ونتخلى عنها أيها العالم الحقير. هذا دين الله قام على جماجم الأبطال والشهداء وكل ما ينال أحدهم الشهادة نعلو».

وكان الجيش العراقي، قد أفاد الأحد، أن سلاح الجو قصف موكب «أبوبكر البغدادي» زعيم «الدولة الإسلامية»، مشيرا إلى أن مصيره غير معروف.

لكن وكالة «رويترز» نقلت عن مصادر طبية وسكان تأكيدهم أن «البغدادي» ليس من بين قادة التنظيم الذين قتلوا في الغارات التي استهدفت الموكب.

يذكر أن موقع «ديلي بيست» كان قد تحدث في مايو/أيار الماضي عن الإصابة البليغة لزعيم تنظيم «الدولة الإسلامية»وسعي مجلس شورى التنظيم لتعيين نائب له، بناء على معلومات تم الحصول عليها من منشقين عن التنظيم.

وزعم التقرير أنه تم نقل «البغدادي» من الموصل في العراق إلى الرقة في سوريا، في عملية أمنية معقدة، وذلك بعد إصابته إصابة بليغة بشظايا، أصابت عموده الفقري، ما أفقده الحركة في ساقه اليسرى، بحسب المنشقين.

وأشار التقرير إلى أن «البغدادي» ما زال بكامل وعيه، ويقوم بإصدار الأوامر، إلا إن إصابته البدنية جعلت مجلس شورى التنظيم يقرر بشكل نهائي ضرورة تعيين نائب له، يستطيع الحركة بين الجبهات في سوريا والعراق، ويقوم بمهام القيادة اليومية، علي أن يكون النائب المنتخب تحت قيادة «البغدادي» لكن بصلاحيات واسعة.

وكانت صحيفة «الغارديان» هي أول من تحدثت عن إصابة «البغدادي» في مارس/آذار في غارة جوية للتحالف، بحسب تصريحات دبلوماسي غربي ومستشار للحكومة العراقية. كما أن «بي بي سي» نقلت عن المتحدث باسم الداخلية العراقية أن «البغدادي» تمت إصابته في غارة جوية يوم 18مارس/آذار، ولم يبين المتحدث العراقي هوية الطيران الذي قام بالقصف، مكتفيا بذكر التحالف.

ورغم التقارير الإعلامية المختلفة التي تحدثت عن إصابته ومقتله، إلا أن التنظيم نفى صحة تلك التقارير أكثر من مرة، وبث مقاطع فيديو لزعيمه يفيد وجوده على قيد الحياة وعدم وفاته.



 

  كلمات مفتاحية

العراق البغدادي الخلافة

الجيش العراقي يقصف موكب «أبوبكر البغدادي» وغموض حول مصيره

«الظواهري»: لا أعترف بشرعية «الدولة الإسلامية» و«البغدادي» ليس أهلا للخلافة

«بنتاغون»: «الدولة الإسلامية» لا يزال قوة على الأرض بعد عام من الخلافة

«أبوبكر البغدادي» يحتل المركز 54 على قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم!

الجيش العراقي يعتبر "إعلان الخلافة" تهديدا لأمن المنطقة

مسؤولون عراقيون: «البغدادي» لم يكن في الموكب المستهدف على الأرجح

العراق يبدأ قصف «الدولة الإسلامية» بمساعدة مركز مخابرات يضم روسيا وإيران وسوريا

وثيقة: «الدولة الإسلامية» أفتى بجواز نقل الأعضاء البشرية من الأسرى

بالفيديو..«البغدادي» يحرض السعوديين على حكامهم ويتعهد بمحاصرة «إسرائيل»

«آل الشيخ» ردا على «البغدادي»: «الدولة الإسلامية» أحد جنود (إسرائيل)

مقتل «ناصر العبيدي» النائب الثاني لـ«البغدادي» في قصف جوي بالأنبار

أمانة الرياض ترفع طلب مغرد بتغيير اسم شارع «أبي بكر البغدادي» للجهات المختصة

واشنطن ترجح بقاء «أبو بكر البغدادي» على قيد الحياة