السعودية.. نجاح فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة (فيديو)

الخميس 28 يوليو 2022 04:59 م

نجح فريق طبي سعودي، الخميس، في فصل التوأم السيامي اليمني "مودة" و"رحمة"، خلال عملية أجريت ، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالمملكة.

وأشرف على العملية فريق طبي وجراحي من مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، وذلك بقيادة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبيب "عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة".

وأكد الطبيب "الربيعة" أنه "تم فصل التوأم بنجاح ودون أي مضاعفات".

وتوقع "الربيعة" خروج الطفلتين خلال الساعات القادمة بسريرين منفصلين لأول مرة في حياتهما، مشيرا إلى أن كل المشاركين في العملية من أطباء وممرضين وفنيين سعوديون.

وفي 22 مايو/ أيار 2022 وصل التوأم السيامي اليمني "مودة" و"رحمة"، إلى مطار الملك "خالد" الدولي بالرياض، لإجراء فحوصات طبية ودراسة حالتهما للنظر في إمكانية إجراء عملية فصل لهما، بتوجيهات من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز".

يذكر أن التوأم ولدتا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وبحسب الفحوصات تشتركان بالكبد والأمعاء، كما هناك اشتباه باشتراكهما بغشاء القلب.

وبعملية اليوم يصل عدد عمليات فصل التوائم إلى 52 ضمن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية، والتي شملت توائم من 23 دولة في 3 قارات حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فصل السيامي اليمني توأم سيامي السعودية السيامي مودة ورحمة

فريق طبي سعودي ينجح في فصل التوأم السيامي اليمني يوسف وياسين

حفتر يشكر الملك سلمان على فصل توأم سيامي ليبي

وصول توأم سيامي عراقي إلى السعودية لإجراء عملية فصل