أدّت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ "أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح"، الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام ولي العهد، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح".

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" بأن ولي العهد استقبل في قصر بيان، صباح الثلاثاء، الشيخ "أحمد النواف" لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.

وأضافت أن رئيس مجلس الوزراء قدم لولي العهد الوزراء الـ12 في الحكومة الذين أدوا اليمين الدستورية أمامه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وحسب "كونا" خاطب الشيخ "مشعل" الحكومة الجديدة قائلا: "أمامكم مسؤوليات كبيرة وأمانة عظيمة حملتموها أنتم أهلٌ لها".

وأكد في كلمة له، ضرورة مضاعفة الجهود والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد لتسريع عملية التنمية والبناء.

ودعا ولي العهد، الحكومة إلى العمل على "تلمس وحل مشاكل المواطنين  وتجسيد احترام الدستور والقانون".

بدوره، قال رئيس الوزراء، الشيخ "أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح" لولي العهد: "سنعمل على تصحيح المسار السياسي في المرحلة المقبلة".

وأضاف: "استمعنا جميعاً لتوجيهاتكم بوجوب تسخير الطاقات لرفعة الوطن وتحقيق تطلعات المواطنين".

والإثنين، أعلن في الكويت عن تركيبة الحكومة الجديدة التي عُهد مؤخرا بمهمة تشكيلها إلى الشيخ "أحمد نواف الأحمد الصباح"، وضمت 12 وزيرا.

ولم تشهد تركيبة الحكومة الجديدة تغييرات كبيرة في الوزارات الرئيسية، وقد تمت إعادة تعيين "محمد الفارس" وزيرا للنفط و"عبدالوهاب الرشيد" وزيرا للمالية.

وكان الديوان الأميري أعلن الأسبوع الماضي تعيين نجل أمير الكويت الشيخ "أحمد نواف الصباح" رئيسا لمجلس الوزراء خلفا للشيخ "صباح الخالد الحمد الصباح".

وتعد الحكومة الكويتية الجديدة، هي الـ40 في تاريخ البلاد السياسي، والرابعة في عهد الأمير الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر/أيلول 2020.

كما تخلف الحكومة الكويتية الجديدة حكومة تصريف الأعمال التي قبل أمير البلاد استقالتها في 10 مايو/أيار الماضي وأمر باستمرارهم في تصريف العاجل من شؤون منصبهم لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات