للمرة السادسة في 3 أيام.. الجنيه المصري ينخفض أمام الدولار رسميا

الخميس 4 أغسطس 2022 09:48 م

كشفت شاشة أسعار البنك المركزي المصري ارتفاع سعر صرف الدولار بواقع 3 قروش جديدة ليسجل الخفض السادس في 3 أيام فقط.

وارتفع سعر بيع الدولار وفقًا لبيانات المركزي المصر إلى 19.1784 جنيه دولار، بينما سجلت أسعار الشراء خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس مستويات 19.0692 جنيه دولار.

وفي منتصف التعاملات، الخميس، كشفت أسعار صرف الدولار في البنك المركزي المصري ارتفاع سعر بيع العملة الأمريكية إلى مستويات 19.1484 جنيه / دولار، بينما بلغ سعر الشراء 19.0387 جنيه / دولار.

وفي البنوك الوطنية البنك الأهلي المصري وبنك مصر ارتفع سعر بيع الدولار إلى مستويات 19.14 جنيه دولار بزيادة 3 قروش دفعة واحدة، بينما بلغت أسعار الشراء مستويات 19.08 جنيه دولار.

وبعد الارتفاع الأخير يكون الجنيه المصري قد انخفض في حدود 18 قرش خلال تعاملات الأسبوع الجاري التي بدأت على استقرار، لتبدأ في النزول خلال يومي الثلاثاء والأربعاء بواقع خفضين في اليوم الواحد.

وفي بنكي الأهلي المصري ومصر، ارتفع سعر بيع الدولار إلى مستويات 19.14 جنيه دولار بزيادة 3 قروش دفعة واحدة، بينما بلغت أسعار الشراء مستويات 19.08 جنيه دولار.

وشهدت أسعار الصرف زيادة أكبر في البنوك الخاصة، حيث ارتفع سعر بيع الدولار في بنوك العقاري المصري العربي وبنك الإسكندرية وبنك التنمية الصناعية بالمصرف العربي الدولي والبنك العربي الأفريقي إلى مستويات 19.16 جنيه للدولار، بينما بلغ سعر الشراء مستويات 19.1 جنيه للدولار.

وعلق موقع "إنفستينج.كوم" على هذا التطور بالقول إن الطريق إلى قرض صندوق النقد الدولي بات وعرًا للغاية كما حدث عام 2016، ولم يعد يتبقى أمام الجنيه سوى 38 قرش ليسجل أدنى مستوى على الإطلاق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجنيه المصري الجنيه مقابل الدولار الاقتصاد المصري

خبراء: رفع الفائدة الأمريكية ضغط إضافي على الجنيه المصري

بلومبرج: لا طريق أمام الجنيه المصري سوى مزيد من السقوط

تراجع جديد.. الجنيه المصري يسجل أدنى مستوياته أمام الدولار في 6 سنوات

مصر.. موجة سخرية من يوسف الحسيني بسبب الدولار وصحف مؤيدة للسيسي تشارك

خفض تدريجي.. تراجع الجنيه المصري أمام الدولار