انتقادات واسعة لوزير التعليم المصري بعد تكريمه ممثلة

الأربعاء 31 أغسطس 2022 07:26 ص

تعرض وزير التربية والتعليم المصري "رضا حجازي" لانتقادات واسعة على مواقع التواصل بعد تكريمه الممثلة "لبلبة" بسبب دورها كناظرة مدرسة في مسلسل "دايما عامر" الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2022.

التكريم كان في قاعة سيد درويش عن دورها في المسلسل الذي قدمت فيه نموذجا مثاليا لمديرة مدرسة متطورة، من خلال شخصية "ميس زهرة".

وتداول العديد من الشخصيات العامة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صور الوزير مع "لبلبة"، موجهين سهام الانتقاد للوزير الذي ترك المعلمات الحقيقيات وكرم ممثلة جسدت شخصيتهن، على حد تعبيرهم.

وعلق البرلماني السابق السياسي المصري "عمرو الشوبكي" على تكريم الوزير لـ"لبلبة" في منشور  على "فيسبوك" قال فيه: "وزير التعليم الجديد يكرم فنانة (لبلبة) لأنها أحسنت القيام بدور ناظرة مدرسة في مسلسل تليفزيوني (دايما عامر).( …) ما هي الرسالة التي يقدمها وزير جديد في وزارة تعاني من مشاكل جمة بهذا التكريم الذي جاء في غير محله ووقته؟".

وأضاف "الشوبكي": "ألم يلفت نظر الوزير الجديد ناظرة في الأقاليم تميزت وأخلصت وكان لها بصمة على مدرستها رغم الظروف الصعبة المحيطة بها فكرمها؟ ولا توجد أخرى تغلبت بنزاهة على ضعف الإمكانيات، وثالثة كانت نتيجة مدرستها مبهرة بفضل مهنيتها وإخلاصها؟".

 

وكتب الكاتب الصحفي "وجيه الصقار": "أسأل الوزير عن وزارته الغارقة حتى القاع فى المشكلات هل لديه وقت للذهاب لقاعة سيد درويش أم أن الفنانة لا تهتم بتكريمها من الوزارة الغارقة بالمشكلات والفساد الذي تعرفه، والمظلومين الذين تتقاعس عن مساعدتهم، برغم تأكدك من الوقائع، ومنهم سيدة دمياط المذبوحة منال أبوالرجال، هل وفرت الوقت لتكريم ضحية الفساد وعقاب من أساء لسمعة الوزارة ولك شخصيا إساءة فادحة وفي حمايتك، هل كرمت مربيا للأجيال، هل أنهيت مشكلات المعلمين مع الدولة ونقابة المعلمين".

وأضاف: "هل أنت جاهز لعام دراسى وهمي بلا مدرسين أو فصول.. وأنت تعرف أركان الفساد وتتجاهله.. ثم تهدر كرامة الوزارة بالذهاب للفنانة لتكريمها.. أنت الآن وزير لا يصح أن تهين الوزارة!".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

لبلبة مصر تكريم لبلبة وزير التعليم المصري

استجواب في البرلمان المصري لمحافظ الإسكندرية بسبب سمية الخشاب

وزير التعليم المصري في حمام مدرسة.. الكشف عن حقيقة صورة أثارت جدلا