نواب كويتيون يشيدون بإعدام السعودية لـ47 متهما بالإرهاب

السبت 2 يناير 2016 07:01 ص

أشاد عدد من النواب في مجلس الأمة الكويتي بتطبيق الأحكام القضائية في حق عدد من المنتمين لمن أسموهم «الفئة الضالة» في المملكة العربية السعودية، وأعربوا عن تأييدهم للمملكة في حربها ضد الإرهاب.

وقال النائب «عبدالرحمن الجيران» إن خطوة تنفيذ أحكام الإعدام في عدد من (الفئات الضالة) تعد رسالة واضحة وجهتها المملكة بقيادة الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» للعالم أجمع برفض فكر الإرهاب والتطرف أيا كان مشربه ومذهبه.

وأكد أن للمملكة الحق في ممارسة سلطاتها على الخارجين عن القانون الساعين لتقويض أركان الدولة والداعين إلى الفوضى والقتل والتفجير والتكفير الذين دأبوا على تفسير نصوص الشرع وفق أجنداتهم الخاصة وأهدافهم المشبوهة، موضحا أن هذة الخطوة تأتي استكمالا لخطوات رائدة قطعتها المملكة في محاصرة فكر الإرهاب.

ورأى النائب «سلطان اللغيصم» من جهته أن إعلان المملكة العربية السعودية إعدام 47 إرهابيا يعد لطمة في جبين الإرهابيين.

كما أشاد النائب الكويتي الدكتور «أحمد مطيع العازمي» بتنفيذ المملكة لتلك الأحكام، مبينا أنها تأتي تأكيدا لدورها العظيم والحازم في محاربة الإرهاب والتطرف.

وأعرب النائب «ماضي العايد الهاجري» من جانبه عن تأييده للمسؤولين في المملكة العربية السعودية في اتخاذ هذه الخطوة المهمة في حربها ضد الإرهاب، التي عدها صفعة في وجه الإرهاب ووجه من يعتنقون هذا الفكر التكفيري الذي لا يمت إلى الدين الإسلامي السمح بأي صلة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد نفذت حكم الإعدام في 47 مدانا بالإرهاب بينهم مصري الجنسية وآخر تشادي.

وأدين الـ47، وهم 45 سعوديا ومصري يدعى «محمد فتحي عبدالعاطي السيد»، وتشادي يدعى «مصطفى محمد الطاهر أبكر»، باعتناق المنهج التكفيري والقيام بعدد من التفجيرات التي أدت إلى قتل مجموعة كبيرة من السعوديين والأجانب.

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت الإعدام مجلس الأمة الإرهاب

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي وتؤكد: إعدام «النمر» يدل على مدى تهور المملكة

بعيد إعدام «النمر».. «الصدر» يدعو للتظاهر و«المالكي» و«حزب الله» ينددون

السعودية.. العشرات يتظاهرون في القطيف تنديدا بإعدام «النمر»

دعوات طلابية للتظاهر أمام السفارة السعودية في طهران احتجاجا على إعدام «النمر»

حرب تهديدات خليجية إيرانية بعد إعدام «النمر» وإعلام «السيسي» يصفه بـ«العمامة الثائرة»

علماء أزهريون يؤيدون إعدام السعودية 47 شخصا ويؤكدون أنها تطبيق لحد الله