مصر تبحث إطلاق شركة مساهمة للمصريين في الخارج

الأحد 11 سبتمبر 2022 02:59 م

بحثت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج "سها جندي"، مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة "محمد عبدالوهاب"، آليات إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج.

جاء ذلك خلال لقاء جرى بينها في مقر الهيئة العامة للاستثمار بالعاصمة القاهرة، وفق بيان نشرته وزارة الهجرة على موقعها الإلكتروني.

وبحسب البيان، قالت الوزيرة "جندي": "سيتم إعداد قائمة تشمل المستثمرين المصريين بالخارج للتواصل معهم والترويج للخريطة الاستثمارية لمصر".

وأضافت: "كما يتم التنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للاستقرار على فريق العمل والاستراتيجية المقترحة للفترة المقبلة".

وكشفت الوزيرة عن استخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات لجذب المستثمرين، مستعرضة خطة وزارة الهجرة لتقديم عدد من المحفزات والتيسيرات للمواطنين المصريين بالخارج، والتي يُعلن عنها بصورة مجمعة من خلال تطبيق إلكتروني يتم إعداده بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

من جانبه، قال "محمد عبدالوهاب"، إن وحدة المستثمرين المصريين بالخارج من شأنها عرض الفرص الاستثمارية وإصدار التراخيص اللازمة للمشروعات.

وأشار إلى الأهداف التي أُنشئت من أجلها الوحدة الخاصة بالمستثمرين المصريين بالخارج، والتي تشمل استقبال الراغبين منهم في إقامة مشروعات استثمارية في مصر، والمعاونة الإيجابية في تذليل ما يصادفهم من معوقات عند حصولهم على الخدمات.

كما تشمل الأهداف، بحسب "عبدالوهاب"، تنمية الروابط مع المواطنين المصريين بالخارج عن طريق تزويدهم بالمعلومات والمواد الإعلامية وإجابة رغباتهم واستفساراتهم بما يساعدهم على التعرف بصفة دائمة ومستمرة بالفرص الاستثمارية المتاحة وتخطيط مساهماتهم في المشروعات القومية، وتفعيل مشاركتهم في خطة التنمية الشاملة.

يذكر أن مقترح إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج جاء بتوصيات حكومية، لمساعدتهم في مختلف الأنشطة الاقتصادية إضافة لطرح أسهم في المشروعات القومية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سها جندي مصر محمد عبد الوهاب المستثمرين المصريين

مصر.. جولة ترويجية لاستقطاب المستثمرين لمشاريع قناة السويس

مصريون بالخارج يرفضون إجراءات استقدام أموالهم لدعم الحكومة.. لماذا؟

معاش بالدولار للمصريين بالخارج.. خطوة تثير سخرية واسعة

اقتراح باقتطاع 20% من رواتب المصريين في الخارج يثير جدلا واسعا