الاثنين 19 سبتمبر 2022 08:41 م

أطلقت إمارة دبي مبادرة لتوزيع الخبز مجانا للمحتاجين والعمال في مناطق عدة منها، عبر آلات ذكية، ويتم تمويلها بتبرعات من المواطنين والمقيمين.

وقال موقع "جولف نيوز" الناطق بالإنجليزية، إن المبادرة أعلنها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، قبل يومين، وهي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة والعمال المحرومين من خلال توفير الخبز المجاني لمختلف الفئات على مدار اليوم.

وتهدف المبادرة إلى توفير الخبز الطازج للمحتاجين من خلال آلات ذكية منتشرة في عدة منافذ.

وتقوم الآلات المبرمجة مسبقًا بإعداد الخبز وتقديمه مجانًا كجزء من نموذج حديث ومستدام للعمل الخيري.

وتُشرك المبادرة أفراد المجتمع وتمكنهم من المساهمة في المبادرة الأولى من نوعها التي تتبنى مبدأ التمويل المجتمعي قصير الأجل.

أما رحلة المستفيدين فهي عملية سهلة وبسيطة؛ إذ يمكن لأي شخص محتاج أن يضغط على زر "طلب الخبز"، والانتظار قليلا حتى يجهز الخبز ومن ثم استلامه من الجهاز.

وأعلنت المبادرة استعدادها لتلقي التبرعات من أجل شراء الأجهزة الذكية وتمويل إنتاج الخبز، عن طريق تطبيق "Dubai Now" أو الموقع الإلكتروني "www.mbrgcec.ae" أو عبر رسالة نصية قصيرة إلى "3656" بالمبلغ المراد التبرع به.

وقال التقرير إن المبادرة تأتي في إطار تحقيق رؤية حاكم دبي نائب رئيس الإمارات، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، والتي دعا إليها أثناء جائحة كوفيد-19، قائلا إنه "لن يمرض أحد. ولن يحتاج أحد. ولن يجوع أحد على أرض الإمارات، من دون أن يهتم به الجميع".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات