تشكيل مجلس عسكري في إب لتحرير المحافظة من ميليشيات الحوثيين

الاثنين 4 يناير 2016 04:01 ص

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة إب، غربي اليمن، اليوم الإثنين، تشكيل مجلسًا عسكريًا لتحرير المحافظة من الميلشيات التابعة لجماعة «الحوثي» والرئيس اليمني السابق، «علي عبدالله صالح».

وقال بيان صادر عنها إن «المجلس سيكون هو الكيان الجامع للمقاومة، ويضم في قيادته عشرات الضباط من الجيش والأمن وعدد كبير من الوجاهات الاجتماعية»، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح البيان أن «الكيان العسكري الجديد سيُلقى على عاتقه الإعداد والترتيب لمعركة التحرير الشامل للمحافظة من خلال الإشراف على تجنيد أبطال المقاومة الشعبية وتدريبهم قبل إدماجهم في الجيش والأمن الوطني».

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، بدأ تحالف عربي، بقيادة السعودية، حملة عسكرية في اليمن لصد تمرد نفذته ميلشيات تابعة لجماعة الحوثي، الذين يراهم وكيلا لإيران، على الرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي».

وبشكل رئيسي، ينفذ التحالف ضربات جوية تساند تقدما بريا على الأرض تقوم به قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، الموالية لـ«هادي».

وسبق أن تشكلت مجالس عسكرية للمقاومة في محافظات يمنية أخرى، وكان لها دور في مواجهة التمرد في هذه المحافظات، ومنها: عدن، وأبين، وتعز، وصنعاء.

ومؤخرا، فشلت محادثات رعتها الأمم المتحدة في إيجاد حل سياسي ينهي القتال في اليمن. ومن المقرر استئناف المفاوضات يوم 14 يناير/كانون ثان الجاري.

  كلمات مفتاحية

اليمن إب مجلس عسكري الحوثي صالح الحوثيين ميليشيات الحوثيين

هيئة الأركان اليمنية تعلن «تحرير» محافظة مأرب من ميليشيات الحوثيين

اليمن.. تشكيل 4 ألوية عسكرية لفك الحصار عن تعز

حظر تجول في عدن اليمنية بعد اشتباكات دامية بين قوات الأمن ومسلحين

التحالف العربي يعلن انتهاء الهدنة في اليمن

الحوثيون يعدمون أسرى بالمقاومة الشعبية في تعز اليمنية

تغريدات حوثية تزعم أسر «هيفاء الزهراني».. والأخيرة ترد: تم أسرى دون علمي