هيئة الأركان اليمنية تعلن «تحرير» محافظة مأرب من ميليشيات الحوثيين

الاثنين 4 يناير 2016 11:01 ص

أعلنت هيئة الأركان العامة في اليمن «تحرير» محافظة مأرب من المليشيات الحوثية، وتحقيق الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية تقدما في عدد من جبهات القتال الأخرى.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن اللواء الركن «محمد المقدشي» خلال اجتماعه مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية في المنطقة العسكرية الثالثة ومقر قيادتها مأرب الليلة الماضية أن «بوادر النصر تلوح في الأفق في جميع جبهات القتال ضد المليشيات الانقلابية، وخاصة في جبهات نهم بمحافظة صنعاء وصرواح وحريب، بمحافظة مأرب، وبيحان في محافظة شبوة»، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وشدد على «ضرورة تعزيز الجهود لتطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة من المليشيات الانقلابية في إطار محافظتي مأرب والجوف».

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بأنه تم خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات ذات الصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية وآليات التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات والجهات ذات العلاقة والمقاومة الشعبية لتثبيت قواعد الأمن وترسخ قيم السلم الاجتماعي.

وطالب رئيس هيئة الأركان اليمنية، القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية بضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النصر في العاصمة صنعاء وتحريرها من مليشيات الحوثي ووقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» الانقلابية واستعادة مؤسسات الدولة وعودة السلطة الشرعية.

وكانت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، الموالية للرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، قالت الشهر الماضي، إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققا تقدماً كبيراً وسيطرا على عدة مواقع استراتيجية في محافظة مأرب، وسط اليمن.

  كلمات مفتاحية

مأرب اليمن عبد ربه منصور هادي علي عبد الله صالح هيئة الأركان اليمنية

قوات «هادي» تستعيد مواقع استراتيجية في مأرب مع تعثر محادثات جنيف

اليمن.. مقتل القيادي الحوثي «عبدالسلام الشريف» غرب مأرب

الإمارات تعلن مقتل أحد جنودها متأثرا بجراحه إثر حادثة مأرب

«بحاح» من مأرب: رفعنا راية الحرب من أجل السلام

«خالد بحاح» يصل إلى مأرب اليمنية بعد تحريرها

تشكيل مجلس عسكري في إب لتحرير المحافظة من ميليشيات الحوثيين

تغريدات حوثية تزعم أسر «هيفاء الزهراني».. والأخيرة ترد: تم أسرى دون علمي

المقاومة اليمنية تسيطر على موقع استراتيجي غربي مأرب

قوات «هادي» تعلن تقدمها على جبهتي مآرب والجوف

«محمد بن سلمان» يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن ومحافظ مأرب

‏قوات «هادي» تسيطر على مواقع استراتيجية في صرواح

مصدر: الإمارات تقرر سحب قواتها من مأرب ومباحثات لوقف مغادرتها