«محمد بن سلمان» يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن ومحافظ مأرب

الأحد 17 يناير 2016 07:01 ص

 اجتمع الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد السعودي، في مكتبه اليوم مع معالي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد».

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والجهود المبذولة تجاهها، بما يحقق لليمن الشقيق الأمن والاستقرار، بحسب وكالة الأباء السعدية الرسمية (واس).

كما اجتمع ولي ولي العهد السعودي، اليوم في مكتبه أيضا بمحافظ مأرب «سلطان العرادة»، وونقل محافظ مأرب تقدير الحكومة والشعب اليمني لجهود المملكة العربية السعودية في دعم واستقرار اليمن الشقيق، كما جرى بحث الأوضاع الحالية في الساحة اليمنية.

وفي وقت سابق اليوم، اعترضت قوات التحالف الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية في اليمن، صاروخا باليستيا، كان يستهدف مدينة مأرب، في الوقت الذي شنت غارات على صنعاء وتعز.

واعترضت المنظومة الدفاعية التابعة للتحالف، صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيات من صنعاء، باتجاه مدينة مأرب، حيث تم تدميره في الجو قبل وصوله إلى الهدف.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا كتلة كبيرة من اللهب في الهواء نتيجة اعتراض الصاروخ وتفجيره.

وسبق اعتراض الصاروخ، سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا، في أنحاء مختلفة من مدينة مأرب بشكل عشوائي، كانت قد تم إطلاقها من مواقع الميليشيات في جبل هيلان.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب.

وتمكن التحالف من تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر في قواته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مأرب محمد بن سلمان اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

«التحالف العربي» يعترض صاروخا استهدف مأرب ويقصف صنعاء وتعز

المقاومة اليمنية تسيطر على موقع استراتيجي غربي مأرب

هيئة الأركان اليمنية تعلن «تحرير» محافظة مأرب من ميليشيات الحوثيين

المبعوث الأممي إلى اليمن: التقدم في مفاوضات سويسرا لا يكفي لحل الأزمة

اليمن.. مقتل القيادي الحوثي «عبدالسلام الشريف» غرب مأرب

«الوزراء السعودي»: المسلمون أكثر ضحايا التطرف في العالم

«بحاح»: نسعى لإيقاف الحرب وبدء سلام حقيقي ودائم في اليمن

«محمد بن سلمان» يبحث مع «فابيوس» تطورات الأوضاع في المنطقة

«عبدالله بن زايد» يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

مصادر: وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من السعودية إلى مأرب