«عبدالله بن زايد» يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

الثلاثاء 26 يناير 2016 08:01 ص

التقى وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان»، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، واطلع خلال اللقاء على تطورات الوضع على الساحة اليمنية وجهود الأمم المتحدة في اليمن التي تحظى بدعم كامل من القيادة الشرعية اليمنية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وبحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الإنسانية والعمل على تنسيق البرامج والأنشطة الإغاثية والتنموية في اليمن بما يخدم الأهداف ويحقق التطلعات المشتركة في المجال الإنساني.

أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات لن تدخر جهدا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يخفف من تداعيات الأحداث الجارية في اليمن على حياة الشعب اليمني، وذلك عن طريق التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعم الشرعية في اليمن.

من جانبه أشاد المبعوث الأممي إلى اليمن بالجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات في اليمن ومبادرات الدولة الإغاثية لتخفيف المعاناة وتحسين حياة المتأثرين من الأحداث في عدد من المحافظات اليمنية.

- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/2e66b6aa-f9fe-451f-98ba-4e8d9283fb81#sthash.tMqMshEa.dpuf

وأكد «بن زايد» أن دولة الإمارات لن تدخر جهدا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يخفف من تداعيات الأحداث الجارية في اليمن على حياة الشعب اليمني، وذلك عن طريق التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعم الشرعية في اليمن.

من جانبه، أشاد المبعوث الأممي إلى اليمن بالجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات في اليمن ومبادرات الدولة الإغاثية لتخفيف المعاناة وتحسين حياة المتأثرين من الأحداث في عدد من المحافظات اليمنية.

جاء ذلك عقب لقاء ولي ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» بالمبعوث الأممي إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» في مكتبه قبل أيام، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والجهود المبذولة تجاهها، بما يحقق لليمن الأمن والاستقرار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات السعودية عبدالله بن زايد إسماعيل ولد الشيخ أحمد محمد بن سلمان الأمم المتحدة

حقوقيون: شهادة المبعوث الأممي حول أوضاع تعز «منقوصة وتجامل الحوثيين»

«محمد بن سلمان» يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن ومحافظ مأرب

«قرقاش» للمبعوث الأممي: الإمارات تدعم حلاً سياسياً مستداماً في اليمن

المبعوث الأممي إلى اليمن: التقدم في مفاوضات سويسرا لا يكفي لحل الأزمة

«هادي» والمبعوث الأممي يتفقان على إجراء مفاوضات السلام مع الحوثيين منتصف ديسمبر

«عبدالله بن زايد» يلتقي رئيسة نيبال ويفتتح سفارة أبوظبي في كاتماندو