الإمارات تخفف إجراءات التعامل مع كورونا

الاثنين 26 سبتمبر 2022 04:45 م

اتخذت السلطات الإماراتية، الإثنين، قرارات جديدة بشأن إجراءات مواجهة جائحة كورونا، تضمنت اختيارية ارتداء الكمامة ووقف التباعد بين المصلين.

وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، في بيان، بأنها خففت عدداً من القيود المتعلقة بجائحة كورونا على مستوى الدولة، على أن يبدأ تطبيق هذه التحديثات ابتداء من يوم الأربعاء المقبل.

وقالت إن ارتداء الكمامات يعد اختيارياً لجميع المرافق والأماكن المفتوحة والمغلقة، موصية بلبسها لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

لكن الهيئة ذكرت أن لبس الكمامة ما يزال إلزامياً في المرافق الطبية والمساجد ووسائل النقل العام.

وأضافت: "يجب على كل مزودي الخدمات الغذائية في الإمارات والمصابين والحالات المشتبه فيها لبس الكمامات، حفاظاً على سلامة المجتمع".

وتابع البيان: "جرى تخفيف الإجراءات المتبعة لاشتراطات المساجد ودور العبادة، حيث ألغي فاصل المسافة بين المصلين، مع ضرورة الالتزام بالصلاة على السجادة الشخصية حفاظاً على الصحة العامة".

وأوضحت الهيئة أنها ستوقف الإعلان عن الأعداد اليومية لمستجدات كورونا، على أن يتم الالتزام بتوفير بياناتها المحدثة في الموقع الرسمي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

كما قررت بخصوص القطاع الصحي في الإمارات تقليص فترة عزل المصابين إلى 5 أيام، سواء كان العزل منزلياً أو مؤسسياً، فيما يتحمل صاحب العمل مسؤولية العزل المؤسسي، حسب البيان ذاته.

وأفادت الهيئة بإلزامية إجراء فحص دوري كل شهر للحاصلين على التطعيم والمعفيين من شروط التطعيم، وإلزامية إجراء فحص دوري كل سبعة أيام لغير الحاصلين على التطعيم.

وأكدت أن نظام المرور الأخضر ما يزال شرطاً إلزامياً للموظفين والزائرين للدخول لمقار العمل للجهات الاتحادية في الإمارات إضافة إلى ربط نظام المرور الأخضر بالعاملين في القطاع السياحي والاقتصادي.

وقالت الهيئة: إن "الإمارات قدمت منذ بداية الجائحة جهوداً استثنائية وملموسة بالحفاظ على الأرواح والمكتسبات".

وحسب أحدث البيانات الرسمية لإحصائيات كورونا بالإمارات، فإن مجموع الحالات المسجلة بلغت 1.03 مليون حالة، بينها 2343 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات كورونا الإمارات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث جائحة كورونا

الإمارات تشدد تدابير كورونا بعد ارتفاع في الإصابات

مطارات دبي: ارتداء الكمامة لم يعد إلزامياً لجميع المسافرين