مطارات دبي: ارتداء الكمامة لم يعد إلزامياً لجميع المسافرين

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 06:48 م

ألغت مؤسسة "مطارات دبي"، قرار إلزامية ارتداء الكمامة لكافة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، ومطار دبي وورلد سنترال، اعتباراً من اليوم الأربعاء، وذلك ضمن تخفيف إجراءات التعامل مع جائحة كورونا في البلاد.

وقال متحدث باسم المؤسسة في بيان: إن "ارتداء الكمامة لم يعد إلزامياً لجميع المسافرين عبر مطار دبي الدولي DXB ودبي وورلد سنترال DWC اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر (أيلول)".

وأضاف "سيتم تحديد إلزامية ارتداء الكمامة إذا لزم الأمر على متن الطائرات؛ بناء على المتطلبات المحددة والقواعد المطبقة من قبل وجهات الوصول النهائية أو الترانزيت".

وأوضح البيان أن ذلك يأتي تماشياً مع توجيهات مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس "كورونا" وهيئة دبي للطيران المدني.

ونوهت "مطارات دبي" إلى أن صحة وسلامة الضيوف والموظفين على رأس أولوياتها؛ لذا تعمل من كثب مع السلطات التنظيمية وشركات الطيران وشركاء الخدمة الآخرين لضمان بيئة مطار آمنة وصحية.

ووصل إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي إلى نحو 3.94 ملايين مقعد مجدول خلال سبتمبر 2022.

واستقبل مطار دبي الدولي نحو 27.9 مليون مسافر، خلال النصف الأول من العام الجاري، مسجلاً زيادة قياسية بنسبة 161.9%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ليتجاوز إجمالي عدد المسافرين المسجل عام 2021، بنحو 1.2 مليون مسافر.

وأكدت مؤسسة مطارات دبي، منتصف أغسطس/ آب الماضي، عودة حركة الطيران في مطار دبي الدولي بشكل طبيعي، بعد تأثرها بسوء الأحوال الجوية المغبرة التي استمرت على مدار اليومين الماضيين.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

كورونا الإمارات مطارات دبي الكمامة