منهم زوجته الأولى.. حبس 7 مصريين بقضية قتل الصيدلي ولاء

الخميس 29 سبتمبر 2022 05:46 ص

لقي صيدلي مصري مصرعه، بعد إلقائه من شرفة منزله، في الطابق الخامس على يد زوجته وعائلتها، قبل أن تأمر النيابة بحبس 7 على ذمة القضية.

وأثارت الجريمة حالة واسعة من الغضب بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بحق الضحية الصيدلاني "ولاء زايد" الذي يعمل خارج البلاد، وكان قد عاد إلى مصر لقضاء الإجازة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى خلافات عائلية بين القتيل وزوجته الأولى بسبب زواجه الثاني، الأمر الذي قامت على أثره الزوجة بإحضار والدها ووالدتها وشقيقها برفقة بعض "البلطجية"، وقاموا بالاعتداء عليه في شقة الزوجية الواقعة في منطقة حلوان (جنوبي القاهرة)، ثم إلقائه من شرفة الطابق الخامس، أمام ابنه ليلقى مصرعه.

وتصدر وسم "حق ولاء لازم يرجع" محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، للمطالبة بالقصاص من قتلته.

من جانبها، اتهمت أسرة الصيدلي المتوفى في محضر رسمي، زوجة المجني عليه وعائلتها بقتل ابنها الوحيد بعد تعذيبه للتوقيع على تنازلات معينة لصالح زوجته، وتحريض 4 من البلطجية لقتله.

وبعدما نفذ الزوج طلباتهم، قام البلطجية بإلقائه من شرفة منزله في الطابق الخامس، ثم أخذوا جثمانه إلى المستشفى لكي يسجلوها حالة انتحار، لكن شهادة أصحابه وأهله، الذين حاول الاستغاثة بهم وقت احتجازه، جعلت الشرطة تقبض على الزوجة وأبيها وأخيها وتبدأ التحقيق معهم.

ووفق شهادة من كانوا متواجدين وقت الجريمة، ومن بينهم ابنه "يونس"، فإن والد الزوجة وأخيها هم من قاما بإلقائه من الشرفة.

وقال أهل زوجته إنهم حضروا إلى الشقة لإجباره على "تطليق زوجته الثانية"، وحدثت مشادة كلامية بين الطرفين، وتطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها أهل الزوجة على الصيدلي بالضرب.

وعلى أثر ذلك اضطر الصيدلي لتطليق زوجته الثانية عبر هاتفه المحمول، فاتهمته بالاستيلاء على 25 ألف جنيه منها، فقام بإلقاء "نفسه من شرفة منزله ليلقى مصرعه في الحال"، وفقا لأهل زوجة القتيل الأولى.

وقامت الشرطة بتحرير محضر بالواقعة، وتم إحالتها للنيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة، قبل أن تتكشف تفاصيل صادمة.

وتداول ناشطون عبر موقع "فيسبوك"، صورا من محادثات تطبيق "واتساب" الخاصة بالصيدلي قبل وفاته.

وتبين في الصور استغاثته بأسرته وسكان العمارة السكنية التي شهدت الواقعة، قائلا: "يا جماعة أنا عندي بلطجية في البيت، محتاج حد يلحقني أو اتصلوا على قسم حلوان".

وبعد غضون دقائق قليلة من تلك الرسالة، تفاجأ سكان العقار بسقوط "ولاء" من شرفة منزله، وكشفت التحريات الأولية "ضلوع أهل الزوجة الأولى في الواقعة".

وخضع المتهمون السبعة أمام نيابة حلوان، للتحقيق معهم ولكشف ملابسات الواقعة، واستمعت النيابة لأقوال الطفل نجل المتوفى.

وقال الطفل في التحقيقات "أنا شوفتهم بيرموا بابا من البلكونة".

وعثرت النيابة بهاتف الزوجة المتهمة على رسالة تلقتها من والدتها، تطلب الأخيرة منها تصوير المتوفي أثناء التعدي عليه، وإهانته.

كما عثرت بالهاتف المحمول الخاص بأحد المتهمين على محادثة بينه وبين متهم آخر يطلب منه الاستعداد لإعانته، إذا ما نشب شجار مع المتوفي بمسكنه.

وفي سبيل تحقق النيابة من كيفية وفاة المتهم، وبيان حقيقة الشبهة المثارة حول قتله، انتدبت مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان سبب الوفاة، وكيفية حدوثها.

كما ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينة مسكن المجني عليه، وبيان ما إذا كان هناك عنف جنائي قد وقع فيه من عدمه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

انتحار نيابة مصر مقتل صيدلي

لم تملك مالا لدواء ابنتها فسرقت صيدلية.. قصة مأساوية بمصر

مصر.. مصرع فتاة خنقها خطيبها لرفضها الزواج منه

منهم زوجته الأولى.. إحالة 7 مصريين للمحاكمة في قضية قتل الصيدلي ولاء