مقتل ضابطين إيرانيين و8 عناصر من «فاطميون الأفغانية» في معارك بحلب

الأربعاء 6 يناير 2016 06:01 ص

قتل ضابطين إيرانيين و8 من الميليشيات الأفغانية بمعارك ريف حلب شمال سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت وكالات إيرانية، إن ضابطين من القوة البحرية التابعة للحرس الثوري بمحافظة فارس وسط إيران، وأخر من ضابط الحرس الثوري بمحافظة كرمنشاه غرب إيران، قتلا خلال معارك مع المعارضة المسلحة في ريف حلب.

كما قتل 8 من ميليشيات «فاطميون الأفغانية»، في الوقت الذي أصيب «حسين فدائي»، المقلب «ذو الفقار» هو من قادة الميليشيات الأفغانية، بصاروخ تاو مع قائد كتيبة «عمار» بفيلق «فاطميون الأفغاني» الشهر الماضي.

يذكر أن خسائر الحرس الثوري الإيراني في سوريا، ازدادت منذ التدخل الروسي في أكتوبر/تنشرين الأول الماضي، حيث أعلنت وكالات إيرانية مقتل أكثر من 250 ضابطا وعنصرا من الحرس، إضافة إلى مئات القتلى من الميليشيات الأفغانية والباكستانية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية اعترفت في يونيو/تموز الماضي بمقتل 400 عنصر من القوات الإيرانية في سوريا، ما يعني أن عدد قتلى الحرس وصل إلى حوالي 650 شخصا، وبذلك يصل مجموع عدد قتلى الحرس الثوري والميليشيات الأفغانية والباكستانية إلى حوالي 1500 شخص منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، حسب إحصائيات غير رسمية.

وفشلت القوات الإيرانية في خطة «شهر محرم» الماضي، التي كانت تهدف من خلالها إلى استعادة سيطرة مدينة حلب من الثوار، وخسرت خلال هذه المعارك نخبة من الضباط، على رأسهم الجنرال «حسين همداني» قائد القوات الإيرانية السابق في سوريا، وكذلك ضباط كبار في الحرس، إضافة إلى إصابة قائد فيلق القدس «قاسم سليماني»، بصاروخ تاو، والذي ما زال مصيره غامضا حتى الآن.

يذكر أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا ندد «بكل المقاتلين الإرهابيين الأجانب والقوى الأجنبية التي تقاتل باسم النظام السوري، خاصة ألوية القدس والحرس الثوري الإيراني وجماعات متشددة مثل حزب الله» اللبناني، وطالبهم الأجانب بمغادرة الأراضي السورية على الفور.

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران الحرس الثوري فاطميون الأفغانية

مقتل 14 من «حزب الله» و6 إيرانيين في سوريا خلال ساعات

مقتل 3 عسكريين إيرانيين في سوريا

مقتل ضابطين إيرانيين و8 عناصر من «حزب الله» في معارك حلب

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل 8 من عناصره في سوريا

مقتل ضابطين بالحرس الثوري الإيراني خلال معارك مع الجيش الحر في درعا جنوب سوريا

إيران تجند عشرات الآلاف من الشيعة الأفغان للقتال مع النظام السوري

‏14 ألف مسلح عدد مرتزقة لواء «فاطميون» الإيراني بسوريا

أفغانستان.. القبض على ممثل مكتب «خامنئي» لإرساله مقاتلين إلى سوريا