جزائري يحرق جارته بعد أن رفضت الزواج منه (فيديو)

السبت 15 أكتوبر 2022 04:07 م

أقدم شاب جزائري على إحراق مدرسة رفضت الزواج منه، ما أثار الرأي العام المحلي، لإنقاذ حياة الفتاة.

تعود القضية لـ26 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث كانت "ريما عنان" (28 سنة) وهي أستاذة لغة فرنسية من إحدى قرى ولاية تيزي وزو (شرق) بمنطقة القبائل، تنتظر الحافلة للالتحاق بمدرستها، قبل أن تفاجأ بجارها الذي طلب الزواج منها سابقا، يصبّ عليها البنزين ويشعل النار بجسدها محاولا قتلها، وفق شهادات أوردتها صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

وانتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، حيث أثار غضبا عارما وسط الجزائريين، بينما تشارك ناشطون صورها على نطاق واسع في حملة تضامن واستنكار لما حصل لها.

وعلى أثر إصاباتها البليغة، نُقلت "ريما" على جناح السرعة إلى مستشفى قريب، حيث كانت تصارع الموت، بينما لم تتحسن حالتها منذ ذلك اليوم.

لكن نداء أمها الأسبوع الماضي، أثار الرأي العام المحلي، حيث تم تنظيم حملة جمع تبرعات لإنقاذ حياتها، وإرسالها إلى الخارج للعلاج.

ونشر ناشطون نداء لأمها طالبت فيه المحسنين مساعدة ابنتها متحدثة بالقبائلية "البنت الآن بين الحياة والموت نرجو منكم المساعدة بالقدر الذي تستطيعون.. من لم يقدم لها المال، فليدعُ لها بالشفاء.. لا يمكننا الانتظار  أكثر يجب الإسراع بنقلها إلى الخارج".

وبمجرد انتشار نداء الأم تمكن الشباب القائمون على جمع المال من تحصيل قيمة العلاج، والمقدرة بنحو 30 ألف دولار.

وحسب مواقع إخبارية محلية، تم نقل الشابة، ليل الجمعة، إلى المستشفى الجامعي في لاباز بإسبانيا مع شقيقها على متن طائرة طبية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر حرق فتاة علاج حملة تبرعات

حرق مغتصبة يعيد المطالبة بتفعيل عقوبة الإعدام في الجزائر