بسبب التدخين.. وفاة إيراني ملقب بأقذر رجل في العالم

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 07:02 م

توفي رجل إيراني كان يلقب بـ"أقذر رجل في العالم"؛ لرفضه الاستحمام والنظافة منذ أكثر من نصف قرن خشية إصابته بالأمراض، عن عمر (94 عاما)؛ بسبب مضاعفات التدخين.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الرجل الذي يسمي "عمو حاجي" توفي الأحد في قرية "دزكاه" بمحافظة فارس في جنوب إيران.

وقال مسؤول محلي، إن الراحل كان لديه قناعة بأن الاستحمام والنظافة يضران بصحته؛ ولذا تجنب القيام بهما لعقود.

وذاع صيت الرجل الذي أمضى حياته عازبا، وحتى تم إعداد فيلم وثائقي عن حياته عام 2013 بعنوان "الحياة الغريبة لعمو حاجي"، وعندما كان يشعر بالبرد يرتدي على رأسه قبعة، ويدخن عددًا كبيراً من السجائر في وقت واحد.

وبحسب تقارير سابقة، فقد اختار "حاجي" حياة العزلة عن الناس والعيش بعيداً عنهم وهو في عز شبابه، بعد تجربته الفاشلة في الغرام أو إخفاقه فيه، كما يقول البعض.

ورغم هروبه من الاستحمام بالماء لفترة تصل لـ6 عقود، لكنه تعود شربه يومياً بكثافة، كذلك فإنه تجنب الطعام النظيف والصحي، وتعوّد أكل الحيوانات الميتة. 

وقبل عدة سنوات، أجرى أطباء في إيران عدة فحوص طبية لـ "حاجي"، لكن النتائج كانت لافتة للنظر، إذ إنها أكَّدت أنه لا يعاني من أي مرض طفيلي، غير أنه توفي متأثرا بمضاعفات التدخين. 

وصنع "حاجي" غليوناً من أنبوب ماء، وكان يحشوه بفضلات الحيوانات ويولع فيها النار ويدخن، وكان يستخدم خوذة قديمة في شرب الشاي.

حاول سكان قريته، مراراً، إنقاذه من هذه الحياة، لكنه رفض رفضاً شديداً، ومن جلس معه يروي أنه كان حنوناً. وعلى الرغم من أن شكله كان مخيفاً، فإنه لم يؤذ أحداً في القرية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

اقذر رجل فى العالم إيراني عمو حاجي وفاة عمو حاجي

«سيلفي الجثث».. إدانة بريطانية وإماراتية وغضب إلكتروني: أبشع وأقذر صورة

الأعلى في الشرق الأوسط.. 34% من الفلسطينيين يدخنون

الصحة العالمية: 4 دول فقط تبنت كل الإجراءات المطلوبة لمكافحة التدخين