تونس.. اعتقال تلاميذ طالبوا بإصلاح مدرستهم الآيلة للسقوط

الأربعاء 26 أكتوبر 2022 01:55 م

اعتقلت قوات الشرطة التونسية 5 تلاميذ بعد مطالبتهم بإصلاح مدرستهم، ما أثار استنكار سياسيين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان خمسة تلاميذ في إحدى مدارس مدينة "فوشانة" التابعة لولاية "بن عروس" في تونس العاصمة، نظموا وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم دخول قاعة التدريس "الآيلة للسقوط"، مطالبين الإدارة بإصلاحها، قبل أن تقوم السلطات باعتقالهم بتهمة "ممارسة الشغب".

وفي وقت سابق، أكد المكلف بالإعلام في مندوبية التربية في بن عروس "توفيق المسعودي"، إيقاف 11 تلميذا على خلفية احتجاجهم على البنية التحتية بالمعهد.

وقال "المسعودي"، في تصريح لإذاعة "الديوان إف إم" الخاصة، إن الاحتجاج وقع خارج أسوار المعهد وتم خلاله حرق إطارات مطاطية، مؤكدا أن إدارة المعهد لم تتخذ أي قرار ضد التلاميذ.

وأضاف أن الوحدات الأمنية تدخلت من أجل كف الشغب والحفاظ على سلامة بقية التلاميذ، خاصة أن بعضهم كانوا يحملون زجاجات حارقة.

ولفت إلى أنه تم إيقاف 11 تلميذا في مرحلة أولى، قبل أن يتم إطلاق سراح ستة والإبقاء على خمسة تلاميذ آخرين على ذمة الأبحاث، وفق قوله.

وأعرب  المكلف بالإعلام في مندوبية التربية في "بن عروس" عن أمله في أن يتم إطلاق سراح بقية التلاميذ وأن يعودوا قريبا إلى مقاعد الدراسة.

ونشرت صفحة "التلميذ التونسي" المتخصصة بأخبار التلاميذ على "فيسبوك" صورا للتلاميذ الخمسة المعتقلين، مشيرة إلى أن زملاءهم في المدرسة دخلوا في إضراب عام للمطالبة بإطلاق سراحهم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس اعتقال تلاميذ

تونس.. رئيس الحكومة الأسبق يضرب عن الطعام بعد اعتقاله

"تصفية الخصوم مستمرة".. توقيف ساسة بارزين ورجل أعمال في تونس