الرئيس العراقي الجديد يستقبل سفير السعودية ويؤكد على أهمية العلاقات

الأحد 30 أكتوبر 2022 03:39 م

أكد الرئيس العراقي "عبداللطيف رشيد"، أهمية استمرار التعاون الإيجابي بين السعودية والعراق.

وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية أن "رشيد" شدد، خلال استقباله السفير السعودي لدى العراق "عبدالعزيز الشمري"، الأحد، على "عمق علاقات الأخوة التاريخية التي تربط العراق والمملكة العربية السعودية، وأهمية استمرار التعاون الإيجابي وتعزيزه على مختلف الصعد لتشمل المجالات كافة وبما يخدم تطلعات الشعبين".

وأشار البيان إلى أن "الشمري" هنأ "رشيد" بمناسبة تسلمه منصب رئيس الجمهورية، معبّراً عن أمنياته بالنجاح والتوفيق في أداء مهام منصبه وبما يخدم تعضيد العلاقات بين البلدين.

ومنتصف أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعث العاهل السعودي الملك "سلمان بن  عبدالعزيز" وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان" ببرقيات تهنئة للرئيس العراقي الجديد بمناسبة انتخابه وأدائه اليمين الدستورية.

جاء ذلك بعد ساعات من انتخاب البرلمان العراقي "رشيد" رئيسا للجمهورية خلفا لـ"برهم صالح"، وذلك بعد جولتي تصويت في مجلس النواب.

وبدأت السعودية، قبل سنوات قليلة، في استراتيجية تقوم على إعادة تعزيز علاقاتها مع العراق، حيث شهدت الفترة الماضية تبادلا للزيارات وإبرام عدد من الاتفاقيات.

علاوة على ذلك، يحتضن العراق مفاوضات مباشرة بين السعودية وإيران منذ أبريل/نيسان 2021، وكانت أحدث جولاتها في مارس/آذار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية العراقية الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد

البرلمان العراقي ينتخب عبداللطيف رشيد رئيسا للجمهورية

بحثا التعاون.. وزير الدفاع السعودي يهنئ نظيره العراقي بمنصبه الجديد

سفير العراق بالسعودية: نعمل مع الرياض لإعادة العلاقات لما كانت عليه قبل 2003

الرئيس العراقي يستقبل سفير السعودية ببغداد.. وتأكيدات على تمتين العلاقات

الأولى منذ 40 عاما.. توقيع مذكرة تفاهم أمني بين العراق والسعودية