بـ180 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر الإماراتي الأقوى عالميا

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 06:21 م

عزز جواز السفر الإماراتي صدارته كأقوى جواز سفر في العالم، بإضافة نقاط جديدة من التأشيرة الحرة، ليتيح لحامله دخول 180 دولة.

ووسع الجواز الإماراتي الفارق مع صاحب المركز الثاني إلى 7 نقاط للتأشيرة الحرة، وفق آخر تحديثات مؤشر "باسبورت إندكس" العالمي المتخصص في قياس قوة جوازات السفر لدول العالم.

وبحسب المؤشر المذكور، فإن الجواز الإماراتي المتربع على المركز الأول منفردا منذ أكتوبر/ تشرين أول 2021 بعد أزمة وباء كورونا، أصبح يمنح حامله حاليا دخول 180 دولة حول العالم (121 دولة بدون تأشيرة، و59 دولة يتم الحصول على تأشيراتها عبر الإنترنت أو لدى الوصول) ليتبقى أمامه 18 دولة فقط تحتاج إلى تأشيرة مسبقة.

ويمكن لحامل الجواز الإماراتي التجوّل في 90.4% من دول العالم بدون تأشيرة، ويحتاج فقط إلى تأشيرة مسبقة لدخول أقل من 9% من الدول.

ووفقا للمؤشر العالمي، يتربع حاليا على المركز الثاني برصيد 173 نقطة للتأشيرة الحرة ضمن قائمة أقوى جوازات السفر العالمية، جوازات كل من ألمانيا، السويد، فنلندا، لكسمبورج، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، النمسا، سويسرا، وكوريا الجنوبية.

فيما تحتل المركز الثالث برصيد 172 نقطة جوازات كل من الدنمارك وبلجيكا والبرتغال والنرويج، وبولندا، وإيرلندا، والولايات المتحدة ونيوزيلندا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات جواز السفر الإماراتي تاشيرة حرة تأشيرة حرة