رئيس الوزراء الباكستاني وقائد الجيش يزوران السعودية الإثنين

الأحد 17 يناير 2016 02:01 ص

يزور رئيس الوزراء الباكستاني «نواز شريف»، وقائد الجيش «رحيل شريف»، المملكة العربية السعودية غدا الإثنين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، سيلتقي رئيس الوزراء الباكستاني خلال الزيارة الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق رئيس وزراء باكستان، وقائد الجيش الباكستاني، عدد من المسؤولين الباكستانيين.

وكانت مصادر حكومية باكستانية قالت أمس السبت، إن رئيس الوزراء «نواز شريف»، وقائد الجيش «رحيل شريف»، سيزوران السعودية وإيران، بعد يومين، وذلك في إطار سعي إسلام أباد للإسهام في خفض حدة التوتر بين البلدين.

وأضافت مصادر في ديوان رئيس الوزراء، أن «نواز شريف» سيعقد اجتماعات مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، والرئيس الإيراني «حسن روحاني».

وأشارت المصادر إلى أن قائد الجيش ورئيس الوزراء سيتوجهان إلى طهران أولا، حيث سيعقدان اجتماعات مع القيادة الإيرانية، بحسب قناة «جيو» الإخبارية الباكستانية.

وكان وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، زار باكستان في 7 يناير/كانون الثاني الجاري، عقب قطع السعودية علاقاتها مع إيران، على خلفية الاعتداء على سفارتها في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، احتجاجا على إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر».

وأكد قائد الجيش الباكستاني خلال استقباله ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان»، قبل أسبوع، على أن أي تهديد لسلامة الأراضي السعودية من شأنه أن يثير ردة فعل قوية من باكستان.

وشدد قائد الجيش الباكستاني على متانة العلاقات الباكستانية-السعودية وغيرها من دول «مجلس التعاون الخليجي»، مشيرا إلى أن باكستان تولي أهمية كبيرة لأمن دول المجلس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيس وزراء باكستان السعودية قائد الجيش الباكستاني العلاقات السعودية الباكستانية العلاقات السعودية الإيرانية

باكستان تسعى للتهدئة بين السعودية وإيران

«محمد بن سلمان» يبحث العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة مع رئيس وزراء باكستان

مسيرات في باكستان تنديدا بالاعتداء على الدبلوماسيات السعودية في إيران

«الجبير» وقائد الجيش الباكستاني يبحثان عدداً من قضايا الأمن الإقليمي

باكستان: أي تهديد للسعودية سيثير «ردا قويا» من جانبنا

«نواز شريف»: إيران وافقت على لقاء مسؤولين سعوديين في باكستان

سر «النجاح» السريع للوساطة الباكستانية