10 قتلى في تفجير انتحاري استهدف منزل قائد شرطة عدن

الأحد 17 يناير 2016 07:01 ص

قتل 10 أشخاص على الأقل بينهم 8 مدنيين في اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة استهدف اليوم الأحد، منزل قائد شرطة عدن في جنوب اليمن، وفق ما أفاد مسؤولون أمنيون.

وقال مسؤول رفض كشف هويته لـ«فرانس برس»، إن «انتحاريا يقود حافلة صغيرة مفخخة فجر نفسه عند مدخل حرم منزل العميد شلال علي شايع في حي التواهي السكني»، مضيفا أن «العميد كان في المنزل لكن لم يصب بأذى».

وأورد مسؤول أمني آخر، أن 10 أشخاص بينهم ثمانية مدنيين قتلوا في الاعتداء وأصيب 12 آخرون بجروح بالغة.

وأضاف أن نساء وطفلا بين المدنيين القتلى، لافتا إلى مقتل حارسين لمنزل قائد الشرطة، ونقل شهود أن 4 سيارات كانت متوقفة قرب مكان الهجوم أصيبت بأضرار جسيمة.

ويضاف هذا الاعتداء إلى سلسلة هجمات دامية استهدفت مسؤولين أمنيين في عدن حيث تتمتع التنظيمات المتشددة مثل «القاعدة» و«الدولة الإسلامية» بنفوذ كبير.

وكانت اللجنة الأمنية في محافظة عدن قد أعلنت يوم 4 يناير/كانون ثاني فرض حظر التجول إثر اشتباكات دامية بين قوات الأمن ومسلحين أدت إلى مقتل 17 شخصا بينهم ضباط شرطة.

وتشهد عدن سلسلة من الحوادث الأمنية منذ استعادت القوات الموالية للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» السيطرة الكاملة عليها في يوليو/تموز الماضي، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية الذي ينفذ عمليات ضد المتمردين «الحوثيين» وحلفائهم.

إلا أن السلطات تواجه صعوبة في بسط نفوذها في عدن التي أعلنها «هادي» عاصمة موقتة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وتعاني المدينة وضعاً أمنيا هشا وتناميا لنفوذ الجماعات المسلحة، وبينها مجموعات مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«الدولة الإسلامية».

  كلمات مفتاحية

عدن تفجير انتحاري قائد شرطة عدن

مسلحون مجهولون يقتلون جنديين يمنيين في عدن

اليمن.. «القاعدة» ينشر نقاطا أمينة تفصل بين أبين وعدن

محافظ عدن: حظر التجوال في المدينة سيستمر شهرا كاملا

اغتيال ضابط شرطة يعمل في مطار عدن أثناء خروجه من منزله

«الدولة الإسلامية» يتبنى اغتيال مسؤول جهاز المخابرات في مطار عدن

‏⁧«القاعدة» في اليمن‬⁩ ينفي صلته باستهداف دار المسنين بعدن ‏ ⁧

بعد تفجير عدن.. رئيس الوزراء اليمني يتعهد بمواصلة الحرب على الإرهاب

اغتيال قائد عسكري يمني في عدن تزامنا مع استئناف المفاوضات في الكويت

تفجيرات وانقطاع للكهرباء في عدن والمحافظ ومدير الأمن يغادران إلى أبوظبي

شرطة عدن تحبط أكبر عمليات إرهابية في 3 مساجد