محافظ عدن: حظر التجوال في المدينة سيستمر شهرا كاملا

الثلاثاء 12 يناير 2016 01:01 ص

قال محافظ عدن جنوبي اليمن إن حظر التجوال في المدينة سيستمر شهرا كاملا، داعيا المواطنين للالتزام بالحظر من أجل فرض الأمن.

وأضاف المحافظ، العميد «عيدروس الزبيدي»، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن «(الرئيس المخلوع علي عبد الله) صالح والحوثيين يعملون عبر خلايا نائمة لزعزعة الأمن، وذلك لمنع عودة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات المحررة، وفي مقدمتها عدن».

وأشار إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأمنية الحازمة منذ بداية العام الجاري، أمام كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار.

وعن المنشآت الحكومية التي كانت تحت سيطرة المسلحين، قال «الزبيدي» «تسلمنا في هذا الشهر أهم المرافق الخدمية وهي ميناء عدن بفروعه الثلاثة (الدكة وميناء الزيت وكالتكس)، وتم تسليم المطار، كما بدأت مرافق عديدة تستعيد عافيتها».

وأعرب «الزبيدي»، عن تقدير السلطات المحلية بالمحافظة، للدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، في سبيل بسط الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة.

وأضاف «نقدر الدعم الكبير الذي تقوم به قوات التحالف العربي لمحافظة عدن في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار».

 

من جانبه، قال العميد «شلال علي شايع»، مدير أمن عدن الذي شارك في المؤتمر الصحفي، إن «إدارة الأمن بدأت تنفيذ خطة أمنية»، معتبرا أن تحقيق أمن وسلامة عدن، هو تحقيق لأمن المنطقة العربية.

وكانت اللجنة الأمنية في محافظة عدن قد أعلنت يوم 4 يناير/كانون ثاني فرض حظر التجول إثر اشتباكات دامية بين قوات الأمن ومسلحين أدت إلى مقتل 17 شخصا بينهم ضباط شرطة.

وفي وقت سابق اليوم، اغتال مسلحون مجهولون، ضابطا يمنيا يعمل في مطار عدن أثناء خروجه من منزله وسط المدينة.

والاغتيال هو الأحدث ضمن سلسلة من الحوادث الأمنية التي تشهدها عدن منذ استعادت القوات الموالية للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» السيطرة الكاملة عليها في تموز (يوليو) الماضي، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية الذي ينفذ عمليات ضد المتمردين «الحوثيين» وحلفائهم.

إلا ان السلطات تواجه صعوبة في بسط نفوذها في عدن التي أعلنها «هادي» عاصمة موقتة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في أيلول (سبتمبر) 2014.

وتعاني المدينة وضعاً أمنيا هشا وتناميا لنفوذ الجماعات المسلحة، وبينها مجموعات مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن هادي عدن حظر تجوال

اغتيال ضابط شرطة يعمل في مطار عدن أثناء خروجه من منزله

حظر تجول في عدن اليمنية بعد اشتباكات دامية بين قوات الأمن ومسلحين

30 قتيلا من الحوثيين خلال سيطرة قوات «هادي» على آخر معاقلهم في عدن

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن و«هادي» يشرف على العمليات

أنصار «هادي» يستعيدون مطار عدن .. والحوار «احتمال بعيد»

مسلحون مجهولون يقتلون جنديين يمنيين في عدن

10 قتلى في تفجير انتحاري استهدف منزل قائد شرطة عدن

نجاة محافظ عدن ومدير أمنها من محاولة اغتيال

نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال بسيارة ملغومة في اليمن