مصدرها إيران.. البحرين تضبط كمية من الحشيش والمخدرات وتعتقل 3 أشخاص

الأحد 29 يناير 2023 08:16 م

أعلنت البحرين، الأحد، ضبطها كمية من الحبوب المخدرة والحشيش مصدرها إيران، والقبض على 3 متورطين.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان، إن إدارة مكافحة المخدرات ضبطت 87 كيلو جراما من الحشيش مصدرها إيران، و26 ألف حبة كبتاجون.

وأكدت أنه تم إحباط تهريب كمية الحشيش القادمة من إيران إلى جانب الحبوب المخدرة، والقبض على الأشخاص الثلاثة الذين ضبطت بحوزتهم.

وأضاف البيان: "عقب ورود المعلومات بشأن المخدرات، قامت قوات الأمن بعمليات البحث والتحري، والتي أسفرت عن تحديد هوية المتهمين والقبض عليهم وبحوزتهم المخدرات المضبوطة".

وأشار إلى أن الكمية المضبوطة تزيد قيمتها السوقية على نصف مليون دينار (أكثر من مليون و300 ألف دولار)، إضافة إلى ضبط مبالغ مالية بعملات متعددة، يعتقد أنها حصيلة عملية البيع.

ووفقاً لصحيفة "الأيام" البحرينية، نقلاً عن مصادر أمنية، فإن مصدر المخدرات المضبوطة كان إيران، لافتة إلى أن عنصراً محكوماً عليه في قضايا إرهابية وهارب لديها، هو من يتولى التنسيق بين المقبوض عليهم في البحرين والمهربين بإيران.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكد مدير عام المباحث والأدلة الجنائية في البحرين "عبدالعزيز الرميحي" ضبط نحو ألف قضية مخدرات في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022.

وكان "الرميحي" قال في يونيو/ حزيران 2021، إن إيران شكلت على مدار الخمسة عشر عاماً الأخيرة، المصدر الرئيسي لتهريب المخدرات إلى البحرين.

وتعاني دول خليجية من تهريب المخدرات عبر البحر خصوصا من إيران، وسط محاولات حثيثة لإحباط تلك المحاولات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

البحرين مخدرات إيران

طهران: التقارب الإيجابي قد يصل لدول أخرى مثل البحرين