الكويت.. قرارات تكويت جديدة للوظائف بهدف معالجة خلل التركيبة السكانية 

الخميس 2 فبراير 2023 06:07 م

أعلنت الحكومة الكويتية الخميس عن قرارات تكويت (توطين) جديدة لعدد من الوظائف شملت الجمعيات التعاونية، وذلك في مسعى لمعالجة الاختلالات في التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل في الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

ووفق وسائل إعلام كويتية، فقد أصدر قرارات التكويت الجديدة، الشيخ "طلال خالد الأحمد الصباح" الرئيس الجديد للجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل والذي يشغل أيضا مناصب النائب الأول لرئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة. 

وأشارت التقارير إلى أن القرارات المذكورة، والتي جاءت مباشرة بعد أن عقدت اللجنة أولى اجتماعاتها بعد تكليفه "الصباح" برئاستها، شملت إلزام الجمعيات التعاونية بسرعة تكويت جميع الوظائف القيادية والإشرافية، بالإضافة لرفع نسبة العاملين في الجمعيات التعاونية. 

وذكرت الحكومة أن الخطوة من شأنها خلق نحو 3 آلاف فرصة وظيفية للكويتيين في القطاع التعاوني وفق سلم مميز للرواتب والحوافز المالي، علاوة على خلق عدد من الوظائف الاستشارية للمواطنين المتقاعدين في مجالس إدارات الجمعيات التعاونية.

كما أصدرت اللجنة قرارا بتكليف الهيئة العامة للقوى العاملة بالتنسيق مع القطاع الخاص، لإعداد برنامج يتضمن مشاريع تدريبية تخصصية، تركز على تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية الكويتية للعمل في القطاع الخاص؛ من أجل تعزيز قدرات وإمكانيات الكوادر الوطنية للعمل في القطاع الخاص وتشجيع العمالة الوطنية ودعمهم. 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الحكومة الكويتية تكويت الجمعيات التعاونية

التركيبة السكانية بالكويت.. الحكومة تعالج الخلل بـ4 إجراءات وقانون

الكويت.. إبلاغ 1800 مُعلّم وافد بإنهاء خدماتهم

الكويت.. 9.3% زيادة بعدد "المواطنين والوافدين" في 2022

خطة لرفع تكويت القطاع الخاص في الاتصالات والطب والتعليم والصناعة