الأولى في الشرق الأوسط.. افتتاح أكاديمية ميتافيرس في الرياض

الاثنين 6 فبراير 2023 01:54 م

أعلنت شركة "ميتا" المالكة لموقعي "فيسبوك" و"إنستجرام" وتطبيق "واتساب"، الإثنين، عن افتتاح أكاديمية "ميتافيرس" في الرياض.

وأوضحت "ميتا"، في بيان، أن تلك الأكاديمية هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان مؤتمر "ليب 23"، الذي تستضيفه الرياض، عن استثمارات تزيد على 9 مليارات دولار، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة التقنية.

وجاء الإعلان على لسان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات "عبدالله بن عامر السواحة"، خلال اليوم الافتتاحي للمؤتمر، والذي يستمر حتى الخميس المقبل.

وأكد أن الاستثمارات والإطلاقات شملت استثمار شركة "مايكروسوف" بقيمة 2.1 مليار دولار في سحابة عالمية فائقة النطاق في المملكة، واستثمار شركة "أوركال" بقيمة 1.5 مليار دولار لتوسيع أعمالها من خلال إنشاء عدد من المناطق السحابية الجديدة في المملكة.

كما تستثمر شركة "هواوي" في عروض السحابة في المملكة بقيمة 400 مليون دولار، وإنشاء منطقة سحابية لخدمات شركة "زووم" في المملكة بالشراكة مع "أرامكو" باستثمارات تبلغ 434 مليون دولار، إلى جانب استثمارات عالمية ومحلية بـ4.5 مليار دولار في مجالات متعددة.

وأوضح أن تنظيم المملكة مؤتمر "ليب 23" يُعدّ تأكيداً أيضاً للدعم الكبير الذي تحظى به رحلة التحول الرقمي والتقني من المملكة، وحرصها على مواكبة التطورات والمتغيرات المتسارعة في العالم تحقيقاً لمُستهدفات "رؤية المملكة 2030" في القطاعات الواعدة وتقنيات المستقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميتا ميتافيرس التقنية

الميتافيرس يزيد الناتج المحلي في السعودية والإمارات.. كيف؟

اهتمام شرق أوسطي بالميتافيرس.. ومخاوف حقوقية من استبداد رقمي