الأمن التونسي يعتقل المدير السابق لمكتب الغنوشي

الخميس 16 فبراير 2023 11:02 ص

اعتقل الأمن التونسي، الخميس، القيادي في حركة "النهضة"، فوزي كمون، الذي شغل سابقا منصب مدير مكتب رئيس الحركة راشد الغنوشي، ضمن حملة اعتقالات يشنها مؤخرا ضد معارضين.

وقال المحامي سمير بن عمر في تصريحات صحفية، إنه جرى إيقاف كمون، دون أن توضح السلطات سبب ذلك، أو الجهة التي تم نقله إليها، وفق ما نقله موقع "عربي 21".

ويعد كمون من كوادر "النهضة" الذين برزوا كقيادات شبابية في ثمانينات القرن الماضي، وشغل بعد الثورة مناصب أبرزها مدير مكتب الأمين العام السابق للحركة حمادي الجبالي، ثم عضوا بديوان رئيس الحكومة.

ومنذ السبت، اعتقلت قوات الأمن قيادات حزبية وقاضيين وإعلاميا ورجل أعمال، ضمن أزمة سياسية حادة تعيشها تونس منذ أن بدأ رئيسها قيس سعيد فرض إجراءات استثنائية في 25 يوليو/تموز 2021.

والأربعاء، ندد الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية)، بما قال إنها حملة "اعتقال عشوائية" و"تلفيق قضايا" تهدف إلى "التغطية على فشل السياسات الحكومية المتّبعة".

وكان الرئيس سعيد علق الثلاثاء على حملة الاعتقالات الجديدة، بقوله إن عددا من الموقوفين مؤخرا "متورطون في التآمر على أمن الدولة (...) ويقفون وراء الأزمات المتصلة بتوزيع السلع وبالترفيع في الأسعار".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تونس حركة النهضة التونسية اعتقالات فوزي كمون اعتقالات تونس

قيس سعيد يتهم خصومه المعتقلين بالتآمر على أمن تونس: خونة ومرتزقة (فيديو)

أسبوع من الاعتقالات والتوقيفات للمعارضة في تونس.. تعرف عليها (تسلسل زمني)

حركة النهضة: الأمن التونسي يستدعي الغنوشي الثلاثاء

تونس.. الغنوشي: الاعتقالات تستهدف صرف الشعب عن مشكلاته