«الخطوط السعودية» تعتزم إصدار صكوك بخمسة مليارات ريال

الاثنين 25 يناير 2016 07:01 ص

تعتزم الخطوط الجوية السعودية، إصدار صكوك بخمسة مليارات ريال، لشراء طائرات وإعادة تمويل قروض قائمة.

وقال المدير العام للخطوط الجوية السعودية «صالح الجاسر»، على هامش معرض البحرين للطيران، أن البدء في إصدار الصكوك سيكون في الربع الثاني من العام الجاري، بحسب وكالة «رويترز». 

وأضاف أنه «تم بدء التفاوض مع بنوك محلية لترتيب الإصدار».

يذكر أن «عبد الرحمن الفهد» مساعد المدير العام للخطوط الجوية السعودية للعلاقات العامة كان قد صرح قبل أيام، إن الشركة تعمل على زيادة رحلاتها لمواجهة النمو المتزايد في عدد الرحلات والسعة المقعدية، على القطاعين الداخلي والدولي مع توالي وصول طائرات الأسطول الجديد، حيث وقعت السعودية مؤخرا اتفاقية للاستحواذ على 50 طائرة إيرباص جديدة من طرازي (A320 – A330)، إضافة إلى طائرات البوينغ من طرازي (B787 – B777) المجدولة للتسلم خلال العام الحالي.

وأوضح «الفهد» أن «المملكة ستستلم 29 طائرة جديدة مختلفة الأنواع والأحجام، تنضم للأسطول الحالي المكون من 122 طائرة متنوعة»، دون تحديد موعد الاستلام.

وكانت السعودية كشفت عن خطتها لرفع كفاءة العمليات التشغيلية والتحديث المستمر لأسطول الطائرات وتنميته، بالاستحواذ على أكثر من مائة طائرة إضافية خلال الخمس سنوات المقبلة، بغرض التوسع في تلبية الطلب المتزايد على السفر الداخلي، وتشغيل رحلات لمحطات دولية جديدة وتحسين الخدمات المقدمة لجمهور المسافرين، ورفع أداء موظفي الصفوف الأمامية لمقابلة جمهور المسافرين.

يشار إلى أن سوق النقل الجوي في السعودية تستوعب كثيرا من شركات الطيران الوطنية، كما أن دخول شركات جديدة في خدمة النقل الداخلي سوف يعزز المنافسة، ويوفر احتياجات المواطنين للتنقل بين المدن، خاصة في ظل المساحة الشاسعة بين مدن البلاد.

و«الخطوط الجوية السعودية» هي شركة الطيران الوطنية بالمملكة، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, تتخذ من مطار «الملك عبدالعزيز الدولي» بجدة مركزا رئيسيا لعملياتها، وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا، والشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخطوط الجوية السعودية صكوك بنوك محلية الخطوط السعودية الطيران السعودي

«الخطوط السعودية» تعتزم زيادة رحلاتها بعد تسلمها 29 طائرة بوينغ وإيرباص

«الخطوط السعودية» ترفع أسعار التذاكر الداخلية 30 ريالا وتلغي خصومات الطلاب

«الشورى» لـ«الخطوط السعودية»: لا تعوضوا خسائركم من المواطنين

«الخطوط السعودية» تفرض 10% رسوما إضافية على تعديل التذاكر الداخلية

«الخطوط السعودية» تحصل على شهادة «فاست ترافيل»

الخطوط السعودية تتسلم 4 طائرات «بوينغ» ليرتفع أسطولها إلى 126 طائرة

الخطوط السعودية تعتزم فرض رسوما على اختيار المقاعد في الرحلات الداخلية

الخطوط السعودية تطبق آلية اختيار المقاعد المفضلة برسوم ابتداء من مايو المقبل

«الخطوط السعودية» تعين مستشارا ماليا لخصخصة «الخدمات الطبية»