الخطوط السعودية تتسلم 4 طائرات «بوينغ» ليرتفع أسطولها إلى 126 طائرة

الخميس 4 فبراير 2016 09:02 ص

تسلمت الخطوط السعودية 4 طائرات عريضة البدن، تشمل 3 من طراز B787-9 دريملاينر والرابعة من طراز B777-300ER، في مقر شركة «بوينغ» بسياتل في الولايات المتحدة.

وعبر مدير عام الخطوط السعودية المهندس «صالح الجاسر» عن سعادته باستلام الطائرات الجديدة التي تمثل إضافة لأسطول المملكة، مشيرا إلى أن طائرة رابعة سيتم استلامها الأسبوع المقبل، وبذلك يرتفع عدد طائرات الأسطول إلى 126 طائرة مختلفة الأنواع والأحجام.

وأكد «الجاسر» أن السعودية استعدت منذ عدة أشهر لاستقبال وتشغيل طائرات دريملاينر حيث تم تأهيل 65 طيارا ومساعد طيار وعدد كبير من الملاحين، مشيرا إلى أن الطائرات الجديدة ستبدأ رحلاتها ضمن الأسطول خلال الأسبوع القادم بعد إصدار التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني.

من جهته نوه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة «جوزيف وستفال» بالعلاقات الوثيقة والمتينة بين المملكة والولايات المتحدة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الخطوط السعودية و«بوينغ» يعززان هذه العلاقات بتعاونهما الوثيق في مجال الطيران المدني وصناعة النقل الجوي.

جاء ذلك، وسط حضور رسمي وإعلامي كبير شهده مقر شركة «بوينغ» لصناعة الطائرات التجارية بمدينة سياتل الأميركية فجر أمس الأربعاء بتوقيت المملكة.

حضر الاحتفال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية «سليمان بن عبدالله الحمدان»  ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس «صالح بن ناصر الجاسر» وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة «جوزيف وستفال» ورئيس شركة «بوينغ» للطائرات التجارية «راي كونر» والقنصل السعودي «سامي سرحان» وعدد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال والمهتمين بصناعة النقل الجوي ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

من جهته، قال «راي كونر»: إن «الخطوط السعودية شريك رئيسي لشركة بوينغ ونحن فخورون بهذه الشراكة النموذجية لخدمة وتطوير صناعة النقل الجوي في المملكة».

وأكد «كونر» أن طائرة من طراز B787-9 دريملاينر تحظى بإقبال كبير من شركات الطيران على مستوى العالم مما جعلها الطائرة الأسرع انتشارا والأكثر طلبا في الوقت الحاضر.

وتعد B787-9 دريملاينر الطائرة الأحدث بين منتجات شركة «بوينغ» لصناعة الطائرات التجارية، وتبلغ سعتها 298 مقعدا، 24 منها لدرجة الأعمال و274 مقعدا لدرجة الضيافة، وهي مجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية للضيوف.

واختارت «بوينغ» شركتي «جنرال إلكتريك» و«رولز رويس» لتطورا محركات الطائرة الجديدة التي باستطاعتها أن تقطع مسافة بين 14.800 إلى 15.700 كيلومتر دون توقف.

وصنعت الطائرة من مواد حديثة ومتطورة مما ساهم في تخفيف وزنها وبالتالي زيادة الكفاءة الاقتصادية لها.

وتم تزويد مقصورة ركاب درجة الأعمال بأحدث المقاعد التي صممت بعناية، حيث يمكن فرد المقعد إلى 180 درجة ليصبح سريرا كاملا، إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت.

وبوصول هذه الطائرات يرتفع أسطول الخطوط السعودية إلى 126 طائرة، كما أن الطائرات الأربع التي تم استلامها تمثل طلائع 29 طائرة مختلفة الأحجام من طرازي «بوينغ» و«إيرباص» سيتم استلامها خلال هذا العام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الخطوط الجوية السعودية الولايات المتحدة بوينغ طائرات

«الخطوط السعودية» تعتزم إصدار صكوك بخمسة مليارات ريال

«الخطوط السعودية» تعتزم زيادة رحلاتها بعد تسلمها 29 طائرة بوينغ وإيرباص

«الخطوط السعودية» ترفع أسعار التذاكر الداخلية 30 ريالا وتلغي خصومات الطلاب

«الخطوط الجوية السعودية»: لا مضيفات سعوديات على طائراتنا

لدواعي السلامة.. «الخطوط السعودية» تمنع نقل «السكوتر» على طائراتها

«الشورى» لـ«الخطوط السعودية»: لا تعوضوا خسائركم من المواطنين

معركة بين شركات الطيران تلوح في الخليج مع تطلع إيران لمركز إقليمي

رسميا...انطلاق أول رحلة لطائرات «دريملاينر» الجديدة ضمن الخطوط السعودية

الخطوط السعودية المشغل الأول في العالم لطائرة إيرباص «A330-300» الإقليمية

ارتفاع التكاليف يوقف صيانة طائرات «الخطوط السعودية»

«الخطوط السعودية»: رسوم اختيار المقاعد رمزية ومطبقة في معظم الشركات العالمية

فيديو يكشف الحالة السيئة لمقاعد طائرة تابعة للخطوط السعودية

بالفيديو .. مشاهد صادمة على متن أول رحلة لطائرة إيرباص A330 في السعودية