مقتل ضابط وجنديين في تفجير بسيناء ليرتفع عدد قتلى الأمن إلى 14 خلال أسبوع

الأحد 31 يناير 2016 05:01 ص

قتل ثلاثة من عناصر الشرطة المصرية، وأصيب مثلهم، مساء اليوم الأحد، جراء انفجار عبوة ناسفة، خلال مطاردة قوات أمنية، لمسلحين جنوبي الشيخ زويد بشمالي سيناء (شمال شرق)، وفق شهود عيان، ليرتفع عدد قتلى عناصر الجيش والشرطة في سيناء إلى 14 شخصا.

وذكر الشهود، لوكالة الأناضول للأنباء، أن «ضابطا وجنديين، من الشرطة المصرية، قتلوا، وأصيب ثلاثة آخرون، بعبوة ناسفة، استهدفت قوات الأمن بقرية، كرم القواديس، جنوبي الشيخ زويد شمالي سيناء».

وأضاف شهود العيان أن «سيارات إسعاف، هرعت لمنطقة الحادث، ونقلت الضحايا والمصابين للمستشفى العسكري بالعريش (شمالي سيناء)».
 

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن شرطيين قتلا في وقت مبكر صباح الأحد وأصيب اثنان آخران، عندما انفجرت عبوة ناسفة في مركبة مدرعة في رفح بمحافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر.

وأضافت المصادر أن منفذي الهجوم زرعوا العبوة الناسفة في الطريق وفجروها عن بعد لدى مرور المدرعة التي كانت تقوم بدورية أمنية جنوب معبر رفح الذي يربط مصر بقطاع غزة.

والخميس الماضي، أعلنت مصادر طبية وأمنية في مصر مقتل ضابط كبير في الجيش برتبة عقيد و5 جنود على الأقل، وإصابة 12 آخرين، في تفجير مدرعة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

والسبت قبل الماضي، قتل ثلاثة من أفراد الجيش المصري وأصيب آخرون في استهداف آلية تابعة للجيش بالقرب من كمين أبو رفاعي جنوب مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، اليوم السبت.

وينشط في شمال سيناء عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعته لتنظيم الدولة وتغيير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء» الذي يتبنى معظم العمليات في سيناء.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013 شنت قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب من وصفتهم بالعناصر «الإرهابية والتكفيرية» في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، الذين تتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

وقتل خلال العامين الماضيين مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات لمسلحين في شمال سيناء، في حين يقول الجيش إنه قتل مئات من المسلحين.

  كلمات مفتاحية

سيناء مقتل ضابط تفجير ولاية سيناء

مقتل شرطيين اثنين في تفجير مدرعة شمال سيناء

«ولاية سيناء» يتبنى مقتل ضابطي شرطة في انفجار بشمال سيناء

مقتل ضابط كبير بالجيش المصري و5 جنود في تفجير مدرعة بسيناء

مصر.. 3 قتلى في تفجير تبناه «الدولة الإسلامية» لآلية تابعة للجيش في سيناء

«المونيتور»: هجمات «ولاية سيناء» تزداد شراسة .. وتدابير الجيش تفقده الظهير الشعبي

مقتل شرطي وإصابة آخر في هجوم على حاجز أمني غرب القاهرة

مصر: مقتل 4 عسكريين في هجوم بسيناء ومطاردة لمهربين على الحدود الغربية

«سي إن إن»: مهام القوات الأمريكية في سيناء قد تشمل جمع معلومات استخباراتية

سيناء.. مقتل ضابط و6 جنود في استهداف مدرعة وتفكيك عبوة ناسفة

مصادر: مقتل وإصابة 4 جنود من قوات الجيش في هجوم مسلح شمال سيناء

مصدر أمني: مقتل جندي وإصابة اثنين في انفجار عبوة ناسفة شمالي سيناء

الداخلية المصرية تعلن مقتل ضابط أمام منزله في سيناء