مصر.. 3 قتلى في تفجير تبناه «الدولة الإسلامية» لآلية تابعة للجيش في سيناء

السبت 23 يناير 2016 05:01 ص

قتل ثلاثة من أفراد الجيش المصري وأصيب آخرون في استهداف آلية تابعة للجيش بالقرب من كمين أبو رفاعي جنوب مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، اليوم السبت.

وأفاد شهود عيان بأن الانفجار أعقبه تصاعد أعمدة دخان وإطلاق نار كثيف، وقد أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن الهجوم.

وكان التنظيم أعلن أمس الجمعة مسؤوليته عن تفجير وقع في منطقة الهرم غربي العاصمة المصرية مساء الخميس وراح ضحيته عشرة قتلى وعدد من الجرحى.

وقتل ثمانية من رجال الشرطة وأصيب آخرون في التفجير الذي تم بعبوة ناسفة هزت شارع الهرم بالجيزة المؤدي إلى منطقة الأهرامات.

وتأتي هذه الهجمات قبل أيام من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع «محمد حسني مبارك».

وينشط في شمال سيناء عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعته لتنظيم الدولة وتغيير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013 شنت قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب من وصفتهم بالعناصر «الإرهابية والتكفيرية» في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، الذين تتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

وقتل خلال العامين الماضيين مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات لمسلحين في شمال سيناء، في حين يقول الجيش إنه قتل مئات من المسلحين.

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء الدولة الإسلامية الجيش الشرطة

مقتل 5 من رجال الشرطة في هجوم بسيناء

«ولاية سيناء» يتبنى مقتل وإصابة عناصر أمنية برفح والجيزة

«ولاية سيناء» يعلن مقتل وإصابة 10 عسكريين مصريين في هجوم برفح

مقتل ضابط وإصابة مجندين اثنين في تفجير مدرعة شرطة بسيناء

مقتل 3 من الجيش المصري بينهم ضابط في هجوم شمال سيناء

مقتل ضابط كبير بالجيش المصري و5 جنود في تفجير مدرعة بسيناء

«ولاية سيناء» يتبنى مقتل ضابطي شرطة في انفجار بشمال سيناء

«الدولة الإسلامية» يدعو شباب «الإخوان» في مصر إلى حمل السلاح

مقتل ضابط وجنديين في تفجير بسيناء ليرتفع عدد قتلى الأمن إلى 14 خلال أسبوع

سيناء.. مقتل ضابط و6 جنود في استهداف مدرعة وتفكيك عبوة ناسفة