وزير الخارجية العراقي: الأزمة بين السعودية وإيران تؤثر على المنطقة

الاثنين 1 فبراير 2016 08:02 ص

أعرب وزير الخارجية العراقي «إبراهيم الجعفري» عن أمله في أن يتم التغلب على العقبات التي تقف في طريق الانتخابات الرئاسية في لبنان.

جاء ذلك خلال جولة على رأس وفد رافقه فيها السفير العراقي في لبنان «علي العامري»، شملت رئيس مجلس النواب «نبيه بري» ووزير الخارجية «جبران باسيل».

وقال «الجعفري»، بعد لقائه «بري»: «تناولنا مجموعة من القضايا انطلاقا من التطورات التي تحصل، سواء كانت على الساحتين العراقية واللبنانية أو على الساحة العربية والدولية».

وأشار «الجعفري» إلى أن الأزمة السعودية الإيرانية استحوذت على محاور اللقاءات، وتم الاتفاق على أن أي أزمة الآن من شأنها أن تترك آثارها وتداعياتها على كل الدول العربية، مضيفا: «قد لمسنا الحرص لدى الطرف اللبناني على بذل الجهود سوية لإخماد كل شيء يمكن أن يصعد الوضع».

من جهة أخرى، وصل «الجعفري»، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الايطالية روما لتمثيل العراق في اجتماعات التحالف الدولي ضد تنظم «الدولة الإسلامية».

وقال مكتب «الجعفري» أنه من المؤمل أن يجري «الجعفري» سلسلة لقاءات ثنائـية مع عدد من الوزراء، والمسوؤلين على هامش الاجتماعات، في إطار تعزيز التعاون، والتنسيق تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتقديم المزيد من الدعم للعراق في الحرب ضد «الدولة الإسلامية» وإعادة إعمار المناطق المحررة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق لبنان السعودية إيران إيطاليا الدولة الإسلامية إبراهيم الجعفري

رد السعودية على مبادرة «الجعفري» للمصالحة مع إيران

«الجعفري» يتسلم رسميا أوراق اعتماد السفير السعودي لدى العراق

«الجعفري»: العراق طرح مبادرة على دول عربية للتهدئة مع إيران

«الجعفري» من طهران: لا يمكن للعراق أن يظل صامتا إزاء التوتر بين السعودية وإيران

وزير الخارجية العراقي يزور طهران رغم الأزمة السعودية الإيرانية

كيف ترسم إيران مستقبل الطاقة في العراق على أسس طائفية؟

السعودية تجدد ترحيبها بالحجاج الإيرانيين رغم الأزمة مع طهران

حرب على الحضارة وعلى شعوب المنطقة