هالة سرحان تثير سخرية واسعة بسبب القرش السعودي.. ما القصة؟

الاثنين 12 يونيو 2023 01:55 م

أثارت الإعلامية المصرية هالة سرحان، حالة من الجدل والسخرية عن مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة كتبتها على حسابها على "تويتر"، عرضت فيها رأيها بحادثة قرش الغردقة الذي قتل سائحًا روسيًا في البحر الأحمر، قبل أيام.

وكتبت هالة عبر حسابها على "تويتر"، قبل حذف التغريدة: "بفكر من إمبارح هو إيه اللي جابه عندنا أصلا؟، دا ضد كل قوانين المحيطات والبحار، سمك القرش لا يعيش إلا في الأعماق المظلمة، كيف قطع كل هذه المسافة إلى مياه تعتبر ضحلة بالنسبة لبيئة القرش المائية؟".

وتابعت في تغريدتها قائلة: "بيقولوا في سفينة ألقت خرفان نافقة جاء وراءها، نفكر كدا شوية ونبحث عن المستفيد؟، حصل إيه قبل الحادثة المفجعة دي بكم يوم، حصل واقعة هامة جدًا جدًا".

وتوقعت الإعلامية المصرية أن تكون حادثة القرش مقصودة لضرب السياحة في مصر، حيث قالت: "يبدو أن القرش تم إرساله عمدًا لضرب السياحة المصرية، ومصدر دخل أجنبي انتعش، وكما يقول المثل أضرب فين يوجعك".

واختتمت كلامها مؤكدة أن مصر محروسة من المكائد، حيث قالت: "مصر بإذن الله محروسة من المكائد  والمؤامرات وحرب الجيل الرابع والخامس والمسيرة والقرش اللي محطش عندنا صدفة".

ولاحقا، وجهت هالة لمتابعيها رسالة طالبتهم بحذف فيديو السائح الذي التهمه القرش في الغردقة؛ لأنه سيؤثر سلبًا على السياحة في مصر، كما أنه ليس من الإنساني نشر فيديو لشخص وهو يموت.

وأثارت تغريدة هالة حالة من السخرية الواسعة بين الناشطين، مستعينين بصور متحركة وعبارات كوميدية تظهر قرشا وهو يرتدي العقال الخليجي.

وسخر ناشطون من هالة وصفوا تصريحاتها بـ"الجاهلة" والتي لا يجب أن تخرج من قامة إعلامية شهيرة في مصر.

كما استغرب البعض أنها تولت مناصب إعلامية هامة، أو عملت في منصات خليجية مرموقة.

وندد ناشطون بتلميح هالة للدور السعودي وراء هجمات القرش، حتى دشنوا وسما باسم "القرس السعودي".

وأمام هجوم البعض عليها، واتهامها للسعودية بالوقوف وراء الحادث، عقبت سرحان على وسم "القرش السعودي"، وكتبت: "أؤكد لك أنني لم ألمح وألمز إطلاقاً ولم يخطر ببالي ذكر السعودية في الموضوع".

قبل أن تظهر في مقطع فيديو، تقول فيها إن تغريداتها فهمت خطأ.

والأسبوع الماضي، انتشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، لسائحة روسية تصور سائحًا روسيًا في مدينة الغردقة والقرش يلتهمه، وقد أصدرت وزيرة البيئة في مصر تعليماتها بتشكيل لجنة من المختصين فور وقوع الحادث.

وتوفي السائح الروسي متأثرًا بجروحه، بينما تم الإعلان عن اصطياد القرش الذي قتل السائح، وقد وجد بقايا جسد السائح داخل القرش، كما تم إصدار تعليمات بإيقاف الأنشطة السياحية في المنطقة لمدة يومين.

وسجلت الشواطئ المصرية وتيرة متزايدة خلال السنوات الأخير لهجمات أسماك القرش المرعبة، لاسيما بالمنتجعات الموجودة بالمناطق المطلة على البحر الأحمر مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وغيرها، ما أدى وفاة وإصابة العديد من الأشخاص.

وبالرغم من تنفيذ السلطات المصرية إجراءات عديدة مثل إغلاق بعض المناطق الشاطئية المعروفة بوجود سمكة القرش، وتوفير خدمات الإنقاذ والإسعاف في الشواطئ، وتقدم النصح للسياح بعدم السباحة في المناطق التي يشتبه في وجود سمكة القرش وارتداء ملابس واقية؛ زادت وتيرة هذه الحوادث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هالة سرحان سمكة قرش القرش السعودي

مصر تحنط القرش قاتل الشاب الروسي.. وهذه هي الأسباب