قطر تطلب من بعض قيادات الإخوان المغادرة .. والجماعة تؤكد: نتفهم "الظروف" ونثمن دور قطر

الجمعة 12 سبتمبر 2014 09:09 ص

طلبت الحكومة القطرية من بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين المصريين المقيمين في الدولة، مغادرة العاصمة الدوحة، خلال الأيام المقبلة، مع بذل المساعِ اللازمة لتسهيل انتقالهم إلى دول أخرى حسب رغباتهم.

وتضم قائمة المغادرين الأمين العام لجماعة الإخوان «محمود حسين»، والدكتور «عمرو دراج» وزير التعاون الدولي السابق، والشيخ «عصام تليمة»، والدكتور «حمزة زوبع»، والداعية «وجدي غنيم»، والدكتور «جمال عبدالستار»، وذلك في إطار مساعي الدوحة، لتخفيف حدة التوتر مع دول الخليج بعد تطورات التهدئة الأخيرة.

وعلّق «عمرو دراج» القيادي في الجماعة بقوله: «نثمن دور دولة قطر في دعم الشعب المصري في ثورته ضد الانقلاب، و نتفهم جيدا الظروف التي تتعرض لها المنطقة. و حتى نرفع الحرج عن دولة قطر، التي ما وجدنا فيها إلا كل تقدير و ترحاب، استجابت بعض رموز حزب الحرية و العدالة و جماعة الإخوان المسلمين الذين طلب منهم نقل مقر إقامتهم خارج الدوله لهذا الطلب. و نؤكد أننا سنظل بإذن الله تعالى نعمل بكامل طاقتنا لانجاح ثورة الشعب المصري، فثورتنا مستمرة و نثق في أن نصر الله قريب، فإيماننا بالله و ثقتنا في الشعب المصري لا تتزعزع».

وقال «سمير الوسيمى» القيادى بحزب الحرية والعدالة والمقيم في قطر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «نعم خبر إبعاد البعض صحيح، نسألكم الدعاء، والله أكرم على الجميع».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الإخوان الأزمة الخليجية الانقلاب العسكري

حماس: قطر لم تطلب من مشعل مغادرة أراضيها

تركيا ترحب باستقبال قيادات «الإخوان المسلمين»

قطر والإخوان ... الدوحة تراوغ ضغوط الخليج دون أن تتراجع

أمير قطر: 3 يوليو إنقلاب عسكري ... والشعب المصري انتخب الإخوان

وزير النقل القطري يرفض التعليق على إمكانية دعم بلاده لمحور قناة السويس

حماس تنفي شائعات حول إبعاد السلطات القطرية لـ«خالد مشعل» من الدوحة

«حماس» وقيادات مصرية معارضة تنفي طلب قطر مغادرة أراضيها

رسميا .. مصر تجدد طلبها لقطر بتسليم الشيخ «القرضاوي»

مصر.. «الأمن الوطني» يشدد إجراءات التحري على المسافرين لتركيا