رئيس الوزراء المصري يلغي زيارة للسعودية بشكل مفاجئ

السبت 6 فبراير 2016 09:02 ص

قرر رئيس الوزراء المصري المهندس «شريف إسماعيل»، إلغاء زيارته للمملكة العربية السعودية، بشكل مفاجئ، والتي كانت مقررة 10 فبراير/شباط الجاري لحضور اجتماع المجلس التنسيقي السعودي المصري.

وكان من المقرر أن يرأس «إسماعيل»، اجتماع المجلس بالعاصمة السعودية الرياض لبحث الاتفاقيات والمشروعات المختلفة التي تتم بين الجانبين في مشروعات الإسكان والتربية والتعليم والسياحة والاستثمار.

وقد عقد مجلس التنسيق السعودي المصري في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، اجتماعه الرابع بمقر رئاسة مجلس الوزراء المصري في القاهرة.

وترأس الاجتماع نيابة عن الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي عهد السعودية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وزير المالية «إبراهيم العساف»، فيما رأسه من الجانب المصري نيابة عن رئيس مجلس الوزراء المهندس «شريف إسماعيل»، وزيرة التعاون الدولي الدكتورة «سحر نصر».

يذكر أن البلدين وقعا في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، اتفاقا لإنشاء مجلس تنسيق مشترك لتنفيذ إعلان القاهرة، الذي صدر في ختام زيارة ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» لمصر في 30 يوليو/تموز من ذات العام.

وتضمن نص إعلان القاهرة عددا من المحاور؛ بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكري، والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، والاستثمار في مجالات الطاقة والربط الكهربائي، والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر شريف إسماعيل محمد بن سلمان العلاقات السعودية المصرية

مجلس التنسيق السعودي المصري يعقد اجتماعه الرابع في القاهرة

اليوم.. بدء اجتماع مجلس التنسيق السعودي - المصري في الرياض

«محمد بن سلمان» يزور القاهرة لحضور مجلس التنسيق السعودي - المصري

القاهرة تستعد للاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي - المصري

«بن زايد» يستقبل رئيسي وزراء مصر والجزائر على هامش «القمة العالمية للحكومات»