طوفان الأقصى.. 300 قتيل إسرائيلي وأكثر من 1500 مصاب وعشرات الأسرى في قبضة المقاومة

السبت 7 أكتوبر 2023 09:58 م

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، السبت، مقتل 300 إسرائيلي وإصابة 1590 آخرين (مئات منهم في حالة حرجة) على الأقل في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ضد إسرائيل؛ ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن كتائب القسام تحتجز عشرات الأسرى الإسرائيليين في الأنفاق.

ووصفت القناة 12 العبرية الخسائر الإسرائيلية جراء عملية طوفان الأقصى العسكرية غير المسبوقة بأنها "كارثية".

وقالت القناة إنه بعد مرور 50 عاماً بالضبط على مفاجأة يوم الغفران "حرب أكتوبر"، فإن إسرائيل تتفاجأ من جديد وتنهار مجددا أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وذكرت أن مقاتلي حركة حماس نجحوا بالفعل في أسر العشرات من المدنيين والجنود الإسرائيليين ـ وهو عدد لا يمكن تصوره ـ وهم محتجزون في غزة.

وأضافت القناة أن مستوطنات إسرائيلية بأكملها وقواعد للجيش الإسرائيلي أصبحت تحت سيطرة مقاتلي حماس الذي أصبحوا يتنقلون بشكل منهجي من منزل إلى منزل.

ولفتت القناة أنه في مواجهة ذلك حشد جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات الآلاف من جنود الاحتياط وهاجم غزة منذ ساعات الصباح، لكن القلق الرئيسي هو أن القتال سيمتد إلى قطاعات أخرى أيضا.

وفي وقت سابق أوضحت وسائل إعلام عبرية أن كتائب القسام أطلقت وابلا جديدا من الصواريخ على تل أبيب والمناطق المحيطة بها بعد أن هددت حماس باستهداف المنطقة.

وذكرت أنه بعد ثلاثة عشر ساعة من بدء الهجمات الفلسطينية، أفادت التقارير أنه لا تزال هناك 22 منطقة "نشطة" في جنوب إسرائيل، حيث لا يزال المسلحون ينشطون أو يخشى أنهم ما يزالون متواجدين في ميدان القتال بعد تسللهم للمستوطنات الإسرائيلية.

وصباح السبت أعلنت كتائب عز الدين القسام، عن إطلاق عملية طوفان الأقصى العسكرية ضد إسرائيل؛ ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى.

وشملت العملية الفلسطينية العسكرية غير المسبوقة إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات وقتل وأسر عشرات الإسرائيليين.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي "حالة التأهب للحرب"، في أعقاب العملية الفلسطينية، وتوعد الحركة بـ"ثمن باهظ"، قبل أن يسمي عمليته بـ"السيوف الحديدية".

ولاحقا، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن دولته "في حالة حرب"، وليس مجرد "عملية عسكرية"، قبل أن يؤكد الناطق باسم كتائب القسام أبوعبيدة، أن "العدو (إسرائيل) سيصاب بالذهول عندما يستفيق من خيبته".

المصدر | القناة 13 -ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طوفان الأقصى الجيش الذي لا يقهر رهائن إسرائيلية قتلى إسرائيليين مصابين إسرائيلين حركة حماس

وزارة الصحة بغزة تسجل 232 شهيدا و1697 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي

طوفان الأقصى.. ردود فعل دولية منحازة للاحتلال ومنددة بالمقاومة

هكذا قد ترد إسرائيل.. "طوفان الأقصى" ربما يوحد جبهات المقاومة 

صحيفة عبرية: 750 جنديا إسرائيليا ومستوطنا لا يزالون في عداد المفقودين

طوفان الأقصى.. لبنان يدخل على الخط وإسرائيل والمقاومة يتبادلان القصف

بينهم 5 قادة ألوية وسرايا.. 26 عسكريا إسرائيليا قتلوا بنيران المقاومة الفلسطينية

أكسيوس: نتنياهو يلح لمساعدة أمريكية طارئة بمواجهة حماس.. وفوضى الكونجرس قد تبطئ الأمر

تقديرات عبرية: عشرات الأجانب ضمن نحو 100 أسير لدى حماس

بينهم ضباط.. إسرائيل تنشر أسماء 30 عسكريا قتلوا خلال المعارك ضد حماس